الإمارات تدعم قطاع النقل في عدن بـ 16 حافلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصلت إلى ميناء عدن صباح أمس الدفعة الثانية من حافلات النقل المقدمة من دولة الإمارات والتي تضم 16 حافلة كدعم لاستعادة نشاط المؤسسة المحلية للنقل البري بعدن.

وتأتي هذه الحافلات في إطار دعم دولة الإمارات وبتوجيهات القيادة الرشيدة لإعادة الحياة إلى طبيعتها في المحافظات اليمنية المحررة وضمن الجهود التي تبذلها للتخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

وأشاد وزير النقل اليمني مراد الحالمي خلال تسلم الحافلات من وفد الإمارات بحضور عبدالرحمن حسين المدير التنفيذي للمؤسسة المحلية للنقل البري بعدن، بالجهود الكبيرة التي تبذلها الإمارات منذُ اللحظات الأولى لتحرير عدن.

وأكد الحالمي أهمية هذا الدعم المقدم من دولة الإمارات للمؤسسة المحلية للنقل البري والذي سيعيد للمؤسسة مجدها العريق.

من جانبه، أشار المدير التنفيذي لمؤسسة النقل البري بعدن إلى أن وصول هذه الدفعة من حافلات النقل سيعمل على حل المشكلة التي ظلت تعانيها المؤسسة على مدى 15 عاماً، كما بشر اليمنيين بقرب عودة عمل مؤسسة النقل البري بين المحافظات بفضل الدعم المقدم من الأشقاء في الإمارات ويجري حالياً تجهيز مبنى المؤسسة والورش الخاصة بالصيانة.

دفعات جديدة

وتحدث شارحاً عن الكلفة التي كان يوفرها المواطن اليمني أيام عمل مؤسسة النقل البري منذ تأسيسها عام 1986 وإلى حين توقفت وتم خصخصتها كغيرها من المؤسسات بعد 1994.

تجدر الإشارة إلى أن الدفعة الأولى شملت 53 حافلة والدفعة الثانية 16 حافلة، وهناك دفعة أخرى ستصل خلال الفترة المقبلة.

Email