مشاريع إماراتية جديدة بـ «التعليم والصحة» في لحج

■ موفد «الهلال الأحمر» ومسؤولون في لحج خلال افتتاح المشاريع | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، دعمها ومساندتها لقطاع الخدمات والتعليم في محافظة لحج، وذلك ضمن مساعيها لتطبيع الحياة في المحافظات المحررة.

وضمن مشاريعها الداعمة لقطاع التعليم والصحة، تم أمس افتتاح عدد من المعاهد التعليمية في المحافظة والتي سترفد قطاع الأعمال بالعمالة الماهرة وتسهم في الحد من البطالة.

وافتتح محافظ لحج د. ناصر الخبجي عدداً من المشاريع في قطاعي التعليم والصحة ومنها مشروع إعادة تأهيل قطاع التعليم الفني والتدريب المهني في المحافظة، والمعهد الصحي عقب إعادة تأهيل هذه المرافق من قبل الهيئة.

وافتتح الخُبجي معهد أبو مدين المهني الصناعي في مدينة صبر عقب إعادة تأهيله ورفده بالمعدات الخاصة بالورش لسير العملية التعليمية (التطبيقية) بما يمكن الطلاب من كسب القدرات وإخراجهم لسوق العمل بكفاءات عالية.

وطاف الخبجي على أقسام المعهد للاطلاع على ما تم إنجازه في مشروع إعادة تأهيل المعهد الذي يأتي ضمن المنحة المقدمة من الإمارات والذي يحظى قطاع التعليم في المحافظة بنصيب كبير منها.

إعادة الحياة

وتحدث مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بلحج فاروق عبدالرزاق حسين بأن الهلال الأحمر الإماراتي أعاد الحياة للمعهد مجدداً عقب رفده بالمعدات المهمة وتأهيل أقسامه.

وأوضح أن المعهد عقب إعادة تأهيليه بات قادرا على استقبال الطلاب الراغبين في التسجيل بالمعهد والدراسة فيه وجاهزا لتلبية سوق العمل من خلال تخصصاته في الكهرباء والسيارات والنجارة .. لافتا إلى ان آخر أربعة مشاريع تم تنفيذها في المحافظة تكلفت 9 ملايين درهم مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي.

وأكد بأن المعهد وعقب إعادة تأهيله من قبل الهلال الإماراتي أصبح جاهزاً على تلبية سوق العمل في التخصصات المتواجدة في المعهد من الكهرباء والسيارات والنجارة.

و افتتح الخبجي المعهد الصحي بمحافظة لحج عقب إعادة تأهيله ضمن مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي في المحافظة وتجهيز مختلف أقسامه ورفدها بالمعدات الخاصة بالمعهد.

Email