مستشفى زليخة يطلق مبادرة وقفية للفحوصات بمليوني درهم سنوياً

■ حمد الحمادي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بالتعاون مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة أطلق مستشفى زليخة وقفاً مخصصاً للفحوص الطبية، حيث أقر المستشفى تخصيص 2 مليون درهم سنوياً لتقديم فحوصات طبية للمحتاجين في مختلف التخصصات.

ويأتي ذلك تزامناً مع قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإعلان عام 2017 عاماً للخير، ومشاركةً في الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لإعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات.

مساهمة

وحصل مستشفى زليخة على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، تقديراً لمساهمته المجتمعية كنموذج يحتذى به في القطاع الخاص.

وقال طاهر شمس المدير الإداري بمستشفى زليخة: رغبة منا في دعم وإحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات، أطلقنا خدمة فريدة ضمن مبادرة الوقف المبتكر، حيث يمكن للراغبين من الاستفادة من المبادرة التواصل المباشر مع إدارة المستشفى وتقديم طلب للحصول على أي فحوصات، وهذا ينطلق من إيماننا بأهمية إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتسمية عام 2017 عاماً للخير، وتعزيزاً للرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتأتي هذه الخدمة المجتمعية المستدامة تبعاً لمفهوم الوقف المبتكر بالتنسيق مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، حيث يتيح مفهوم الوقف المبتكر ابتكار أنواع مختلفة للوقف كأداة تنموية من خلال الخدمات والمنتجات وغيرها وعدم اقتصار ذلك على الأصول العقارية كما هو الحال في الوقف التقليدي.

من جانبه قال الدكتور حمد الحمادي الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة: «المبادرات الوقفية لا حدود لها، ولا تقف عند مجال بعينه، واستكمالاً للمبادرات الصحية بالتعاون مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، جاء إعلان مستشفى زليخة لدعم الخدمات الصحية الوقفية، وهو ما يتوافق مع عام الخير».

وذكر أن الموقع الإلكتروني (www.MBRgcec.ae) جاهز لتلقي كافة استفسارات الأفراد المهتمين والمؤسسات الراغبة في الحصول على علامة دبي للوقف.

Email