افتتاح مشاريع تنموية إماراتية في لحج

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها لدعم المحافظات المحررة في اليمن، بهدف تطبيع الأوضاع بعد تعرض معظم المرافق للتدمير والإهمال بسبب الحرب التي شنها الانقلابيون.

وفي إطار جهودها لتطبيع الحياة التي تقودها دولة الإمارات عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، دشّن محافظ لحج ناصر الخبجي أمس افتتاح مشاريع المياه التي تمّ تأهيلها بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وأكّد الخبجي أنّ هذه المشاريع تمّ إنشاؤها بفعل المنحة التي قدمها الهلال الأحمر الإماراتي لمحافظة لحج مطلع عام الخير 2017 واستفادت منها المحافظة بأكثر من مجال لاسيّما في مجال المياه، مشيراً إلى أنّ المنحة الإماراتية تمّ توزيعها في ثلاثة مجالات في مديريتي الحوطة وتبن وهي التربية والتعليم والصحة والمياه، منوّهاً إلى أنّ دولة الإمارات ظلّت على الدوام سبّاقة في تقديم المشاريع الخدمية التي تحتاجها المحافظة في مختلف المجالات.

وزار المحافظ والوفد المرافق له مشاريع المياه التي تمّ تنفيذها، واطلع على حجم الإنجاز الذي تم خلال فترة وجيزة منها بناء سور وغرفة حراسة في مضخة مغرس بن ناجي منطقة صبر وحفر أربع آبار في صبر وصيانة خزان الضخ في منطقة المحلة، وإعادة تأهيل مؤسسة المياه في الحوطة.

وقال مدير مؤسسة المياه عبدالناصر اللحجي: يتم اليوم افتتاح أربعة مشاريع في مجال المياه بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي، مشيراً إلى أنّ «المشاريع شكّلت معالجة خففت من مشكلة المياه التي دمرها الانقلابيون»، معرباً عن الشكر للهلال الأحمر الإماراتي ودوره في دعم مياه لحج ومختلف المجالات.

Email