يرتكز على 6 محاور مفصلية

"صيفنا مميز" يُكسب الطلبة قيم التطوع في "عام الخير"

محمد الظاهري

ت + ت - الحجم الطبيعي

يهدف برنامج «صيفنا مميز» الذي ينظمه مجلس أبوظبي للتعليم ويستمر حتى 20 يوليو الجاري إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي والخير لدى الطلبة.

ويسعى مجلس أبوظبي للتعليم من خلال برنامج «صيفنا مميز2017» إلى دعم مواهب الطلبة عبر استثمار أوقات الإجازة الصيفية بما يعود بالنفع على المجتمع وذلك عبر ممارسة سلسلة من الأنشطة العلمية والفنية والرياضية والثقافية والتراثية التي تعمل على إظهار الدور التطوعي للطالب بما يوائم رؤية الدولة في «عام الخير».

وأكد مسؤولون وطلبة وأولياء أمور بمناسبة انطلاق فعاليات برنامج «صيفنا مميز».. إن البرنامج يعد من الفعاليات المهمة التي تسهم في إكساب الطلبة قيم العمل التطوعي خاصة مع تضمنه ساعات خدمة مجتمعية وتطوعية للمشاركين، مشيرين إلى أن «صيفنا مميز» يعد خير استثمار لأوقات فراغ الطلبة.

ويرتكز برنامج «صيفنا مميز» على 6 محاور رئيسية هي المحور الفني والوطني والابتكاري والتطوعي والتعليمي والترفيهي والتنافسي وتعمل هذه المحاور على إكساب الطلبة مهارات قيادية واجتماعية وقيم تربوية وتراثية.

عام الخير

وقال محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم: إن برنامج «صيفنا مميز 2017» يواكب مبادرة قيادة الدولة الرشيدة بإعلان عام 2017 عاماً للخير ويهدف إلى غرس قيم حب الخير والتطوع وخدمة المجتمع كقيمة عليا ومبدأ أساسي في مجتمع دولة الإمارات.

وأضاف انه يتم إلى جانب برنامج «صيفنا مميز» تنظيم برنامج «صيف التحدي 2017» الذي يعنى بتنفيذ دورات أكاديمية للطلبة لتقوية مهاراتهم في مادة اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات من خلال برنامج اللغة الإنجليزية كبرنامج التحضير لامتحان الـ/‏ ILETS /‏ وبرنامج قادة المستقبل وبرنامج مواقع التواصل الاجتماعي وبرنامج الريادة والأعمال وبرنامج الطباعة الثلاثية الأبعاد ومهارات الميكروسوفت المكتبية بالإضافة إلى مهارات الجرافيكس ومقدمة في الابتكار.

ولفت محمد عبدالله علي طالب بالصف العاشر أن برنامج «صيفنا مميز» يوفر منصة مثالية للطلبة للترفيه والتعلم والتزود بقيم الخير والتطوع التي تواكب مبادرة «عام الخير».

وأضاف أنه يحرص سنوياً على التسجيل في برنامج «صيفنا مميز» نظراً لما يتضمنه من فعاليات مميزة تثري أوقات الطلبة في فصل الصيف.

بدوره قال علي سالم طالب بالصف السادس إنه يحرص سنوياً على المشاركة في البرامج الصيفية التي تنفذها المؤسسات التعليمية بالدولة ومن أبرزها برنامج «صيفنا مميز» الذي يقدم للطلبة خلال العام الجاري تجارب تعليمية ومبادرات مجتمعية تعمل على ترسيخ ثقافة الخير والتطوع لدى الأجيال الناشئة.

Email