جمعية الصحفيين تكرم حاميات التراث في مركز الحرف الإماراتية

خلال الزيارة ــ من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت جمعية الصحفيين فعالياتها بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني في الشارقة بزيارة إلى مركز الحرف الإماراتية التابع لمعهد الشارقة للتراث، والذي يهدف إلى التعريف بالحرف والصناعات الشعبية الإماراتية، وتنمية الجانب الإبداعي من خلال إنتاج المشغولات اليدوية والمقتنيات الفنية التي تعبر عن هوية الشعب الإماراتي.

وأقامت الجمعية إفطارا جماعيا، وحفل تكريم للمنتسبات في مركز الحرف الإماراتية بمقره في قلب الشارقة القديمة، بحضور نائب رئيس المركز حورية فرج الشامسي، وعدد من المدربين والمدربات والأمهات الخبيرات في التراث الإماراتي.

في هذا المكان الذي يحاكي الماضي تماماً بمكوناته، أكد الحضور على أهمية المحافظة على تراث الآباء والأجداد، متفقين على مآثر ومناقب الوالد الشيخ زايد، رحمه الله، وحرصه علي التراث بشكل خاص، فقد كان، رحمه الله، حريصاً أشد الحرص على صون التراث وحفظ العادات والتقاليد والقيم المنبثقة منها، وإيصالها إلى الأجيال الجديدة ليتناقلها جيلاً بعد جيل، باعتبار التراث مكوناً رئيساً من مكونات الهوية الوطنية.

واستعرض الحضور أيضاً في هذه الجلسة الإرشادات بكيفية توعية الأبناء من الشباب والفتيات بأهمية التراث وانتشاره ودعم الجهات والأنشطة التي تعنى بإحيائه.

وفي الختام أهدت الجمعية درعاً تذكارية لمركز الحرف الإماراتية تسلمته نائب رئيس المركز حورية فرج الشامسي.

Email