«عام الخير» والمسؤولية المجتمعية توجهان أنشطة الأرشيف الوطني

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح الأرشيف الوطني في تحقيق ثمار نوعية لأنشطة أعضاء نادي المؤرخين الطلابي، حيث عزز، عبر جملة برامج، أخيراً، مشاركة الطلبة بجملة من المبادرات المجتمعية والإنسانية ذات الصلة الوثيقة بمحاور مبادرة «عام 2017 عام الخير»، التي من شأنها أن تصقل القيم الأخلاقية، كالتسامح والعطاء وحب الوطن في نفوسهم، وأن تعزز الولاء والانتماء والهوية الوطنية لديهم.

ويأتي اهتمام الأرشيف الوطني بالطلبة، كونهم الثروة الحقــــيقية للوطن.. ونواة المجتمع، وكونهم الشعلة المتقدة بالعلم والفكر، وانطــــلاقاً من مكانتهم المتميزة، فإن أنشطتهم جاءت منسجمة مع محاور عام الخير، المتمثلة بالمسؤولية المجتمعية والتطوع وخدمة الوطن. وإيماناً من الطلبة بأهمية نقل المعرفة والتعريف بتاريخ الدولة، حفل برنامجهم في هذا الصدد، بالندوات داخل المدارس وخارجها، للتعريف بتراث الوطن، ولتـــعزيز القــــيم الأخلاقية والتسامح، وترســـيخ الهــوية الوطــنية والمواطنة الصالحة.

شكراً لشهداء الوطن

ولم يقف الطلبة عند هذا الحد، وإنما تعددت مبادراتهم في مجال خدمة الوطن.. ومن بينها فعاليات تعكـــس اعـــتزازهم وامتنانهم لشهداء الوطن بالكـــتابة والرســم، تعبيراً عن شكرهم لهم على ما بذلـــوه من أجل وطنهم والذود عنه.

ولما كان الأرشيف الوطني يهتم كثيراً بدوره المجتمعي، وبأداء مسؤولياته المجتمعية، انعكس ذلك على الطلبة أعضاء نادي المؤرخين الطلابي، الذين تفجرت طاقاتهم وكرست إمكاناتهم لخدمة مجتمعهم، فتبنوا حملات ومبادرات خيرية وإنسانية، وأبدعوا فيها، إذ عملوا على تنمية الحسّ بالمسؤولية المجتمعية، فاستضافوا أصحاب الهمم في يوم محدد في المدارس، وقدموا عيديات للأيتام، وساعدوا بعض الأسر المحتاجة..وغير ذلك الكثير من الأنشطة..

Email