80 متطوعاً يشاركون في دورة توجيهية للصحة النفسية بمستشفى الأمل

المشاركون في الدورة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، دورة توجيهية بمستشفى الأمل للصحة النفسية بدبي، للراغبين في الانضمام للعمل التطوعي في مجال الصحة النفسية والخدمات التأهيلية الخاصة بالمرضى النفسيين، بحضور الدكتورة شريفة العمادي نائب مدير مستشفى الأمل، والدكتورة آمنة تركي نائب المدير للشؤون الطبية، وعدد من المختصين، وحوالي 80 متطوعاً من بعض المؤسسات والجامعات.

وشملت الدورة شرح السياسات الخاصة بالتطوع في المجالات الصحية والنفسية، وكيفية التعامل مع المريض النفسي، والحفاظ على الخصوصية وحقوق ومسؤوليات المرضى وأسرهم، بالإضافة إلى التدريب على عدد من الإسعافات الأولية في الحالات الطارئة، مثل الإنعاش القلبي الرئوي، وانسداد مجرى الهواء، أو الاختناق وغيرها. وتخلل الدورة، التدريب النظري والعملي، وكذلك حلقات النقاش والاستفسار من المشاركين.

إعادة تأهيل

من جانبه، أشار الدكتور يوسف محمد السركال، الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات، إلى أن هذه الدورة التوجيهية، تندرج ضمن الفعاليات والأنشطة التي يقدمها قسم الخدمات التطوعية في مستشفى الأمل، للمساهمة في إعادة تأهيل المرضى النفسيين، تسهيلاً لاندماجهم بالمجتمع، وفق متطلبات البرنامج الوطني للصحة النفسية لتحقيق التمكين الاجتماعي والنفسي والمهني للمريض النفسي في بيئة صحية مستدامة، وفق سياسات وتشريعات، مستنداً إلى توجيهات القيادة الرشيدة في تكريس المسؤولية الاجتماعية والتطوع وخدمة الوطن، ضمن فعاليات عام الخير 2017.

دعم

ويقدم مركز الرعاية النهارية في مستشفى الأمل، الدعم الاجتماعي والنفسي والمهني للمرضى الذين يعانون من أمراض نفسية، إضافة إلى أنشطة ثقافية وتعليمية للمرضى.

Email