«زايد الخير» تبدأ المرحلة الرابعة لمهامها التطوعية في الدولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت قوافل زايد الخير المرحلة الرابعة من برامجها التشخيصية والعلاجية والوقائية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة وعلاج الحالات المرضية للفئات المتعففة في مختلف إمارات الدولة وذلك انسجاما مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون 2017 عام الخير.

وتأتي المرحلة الرابعة بمبادرة مشتركة من زايد العطاء وجمعية دار البر والمستشفى السعودي - الألماني وبنك الإمارات للدواء وبإشراف نخبة من برنامج أطباء الإمارات.

تعزيز

وقال جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس برنامج الإمارات للتطوع المجتمعي والتخصصي الرئيس التنفيذي لأطباء الإمارات إن قوافل زايد الخير عززت من مهامها التطوعية محليا في شهر رمضان في مختلف إمارات الدولة من خلال عياداتها المتنقلة ومستشفياتها المتحركة بعد نجاح برامجها في المراحل الثلاثة الأولى والتي استطاعت خلالها أن تقدم العلاج والدواء للآلاف من المرضى المواطنين والمقيمين في بادرة الأولى من نوعها في مجال الطب المجتمعي الميداني.

وأشار إلى أن عيادة زايد الخير المتنقلة ستواصل مهامها انطلاقاً من أبوظبي إلى دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين والفجيرة ورأس الخيمة بمشاركة نخبة من شباب الإمارات لتقديم خدمات تطوعية وإنسانية للمواطنين والمقيمين إضافة إلى تعزيز مفهوم التلاحم الاجتماعي وترسيخ ثقافة العمل التطوعي والمجتمعي لدى الشباب من أبناء الإمارات.

سلوك

ومن جهته قال الدكتور عبدالله شهاب المدير التنفيذي لأطباء الإمارات إن التطوع يعد من السلوكيات والقيم الإيجابية وقيمة أصيلة في مجتمعاتنا الإسلامية ويسهم في استغلال طاقات أفراده في مجالات مثمرة وهادفة لمصلحة المجتمع وهو ركيزة أساسية في بناء المجتمع ونشر التماسك الاجتماعي بين أفراده.

Email