محمد الزرعوني: مبادرات تعليمية وصحية ومساعدات لأسر السجناء

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوضح محمد عبد الله الزرعوني مدير هيئة الهلال الأحمر في دبي، أن هناك استعدادات كبيرة لإطلاق العديد من المبادرات خلال الشهر الكريم تكرس من ثقافة العمل الخيري وتعمل على الاستمرار في العطاء للمستحقين، موضحاً أنها تشمل تخصيص 29 مليون درهم لكسوة العيد وإفطار صائم، وزكاة فطر، فضلاً عن الصدقات والمير الرمضاني، لافتاً إلى تخصيص 15 مليون درهم لمشروع إفطار الصائم تتوزع داخل الإمارات وخارجها في 70 دولة، حيث سيستفيد منها 380 ألفاً في الإمارات.

وتابع أن الهيئة وفرت أكثر من 219 خيمة في كافة الإمارات مختلفة الأحجام، منها 3 في دبي بمناطق الراشدية والمحيصنة والعوير، فضلاً عن الخيم التي تشرف عليها الهيئة، وأن هناك طروداً غذائية سيتم توزيعها على الصائمين في كافة المؤسسات الحكومية التي يفطر موظفوها في دواماتهم.

مبادرة تعليمية

وتابع أنه سيتم إطلاق مبادرة تعليمية في يوم زايد العالمي، تختص بتأهيل الطلبة غير القادرين على استكمال دراستهم دون الثانوية العامة، وسيتم تدريبهم 45 طالباً على مهارات اللغة والحاسب الآلي، وتأهيلهم لسوق العمل من مختلف الجنسيات.

وأضاف أن هناك برامج مستمرة طول العام تتنوع بين زكاة الفطر والمال ومبادرات عام الخير التي تختص بإطلاق سراح السجناء، حيث يتم التواصل مع المؤسسات العقابية لتسهيل ترحيلهم لبلادهم، بالإضافة إلى مساعدة أسر المسجونين من كل الجنسيات بالشكل اللائق.

فحوصات طبية

وأفاد الزرعوني بأنه سيتم إطلاق مبادرة طبية، تعمل على إجراء فحوصات طبية للصائمين في الخيم الرمضانية، حيث تم التعاون مع العديد من المستشفيات لإجراء فحوصات طبية كالسكري والضغط للاطمئنان عليهم، لافتا إلى أن هذه المبادرات مبتكرة ويتم من خلالها إفادة أكبر عدد من الجمهور.

وأكد على أهمية المبادرات الخيرية الكثيرة والمهمة التي تطلقها الإمارات، موضحاً أن قادة الدولة لا يتوانون على تقديم الدعم والمساعدة للجميع داخل الإمارات وخارجها، وأن ذلك نهج متأصل في الشعب الإماراتي وحكامه.

Email