الإمارات تسلّم المركز الإقليمي في عدن أدوية لمكافحة «الكوليرا»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس، أدوية لمحاربة الكوليرا للمركز الإقليمي في عدن، ووقعت اتفاقية لإعادة تأهيل وصيانة مبنى أمراض السل والصدر بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت.

وتواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها في دعم القطاع الصحي في اليمن، ضمن مساعيها لتطبيع الحياة في المحافظات المحررة، وإيماناً منها بدور الإمارات الإنساني في تلبية الاحتياجات الإنسانية والطبية للشعب اليمني، وحرصاً منها على حياة المواطنين اليمنيين، ولا سيما في ظل الأوضاع الصعبة التي تشهدها اليمن.

وانتشار الأمراض المعدية مثل الكوليرا. واستجابت الهيئة لاحتياجات الموطنين اليمنيين في المحافظات المحررة، من خلال دعم المستشفيات والمراكز الصحية بما تحتاجه من علاجات خاصة بالأمراض المعدية، إذ سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس، كمية من الأدوية الخاصة بالحميات للمركز الإقليمي للإمداد الدوائي بالعاصمة المؤقتة عدن.

دفعة

وذكرت الطبيبة سعاد ميسري أن هذه الكمية من الأدوية جاءت بناء على طلبنا للأصناف الخاصة بأمراض الحميات. وأضافت أن هذه الدفعة تأتي بعد أيام من تسلم كميات من الأدوية الخاصة بمرض الكوليرا الذي يجتاح معظم المحافظات اليمنية، حيث قدم الهلال الأحمر شحنة أدوية لمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع.

ومن المتوقع أن يقوم المركز الإقليمي غداً بتوزيع كمية الأدوية على عدد من المحافظات المتضررة بمرض الكوليرا، وذلك بهدف السيطرة على المرض ومحاصرته.

في الغضون، وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس، اتفاقية إعادة تأهيل وصيانة مبنى أمراض السل والصدر بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت.

تأتي هذه الاتفاقية في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية ودعم مشاريع البنية التحتية بالمحافظات اليمنية.

وقع الاتفاقية رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت عبدالله المسافري مع مكتب بامفلح للمقاولات بحضور نائب المدير العام لمكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت عوض يسلم باحنحن ورئيس قسم الصدر والسل بالمكتب الدكتور خالد عبدالله العمودي.

وأوضح المسافري أن عملية التوقيع تأتي في إطار استمرار دعم الجانب الصحي والإنساني وتحسين أداء المستشفيات والمراكز الصحية في محافظة حضرموت.

مؤكداً أن تأهيل وصيانة مبنى أمراض السل والصدر يأتي ضمن الجهود الرامية لتخفيف العبء عن اليمنيين في المجالات الصحية والإنسانية ومساعدة الأهالي عبر دعم وتوفير أهم الاحتياجات الطبية في المستشفيات والمراكز الحكومية وإعادة تأهيلها وتوفير الأجهزة الحديثة لها.

ولفت إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تحرص على تنفيذ مشاريعها الإنسانية في الجوانب الإغاثية والصحية والبنية التحتية في مختلف المحافظات المحررة، ومنها حضرموت، عبر حزمة من المشاريع التنموية والخدمية تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة في مجالات العطاء الإنساني والتكافل الاجتماعي.

ونوه المسافري إلى حرص الهيئة على ترميم وصيانة المبنى وتزويده بالتجهيزات الداخلية وغيرها من المستلزمات ليكون جاهزاً لاستقبال المرضى خلال 45 يوماً.

من جانبة، أشاد عوض يسلم باحنحن بالدعم الكبير الذي تقدمه هيئة الهلال لمختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة ومنها القطاع الصحي، مؤكداً أهمية صيانة وترميم هذا المبنى الصحي لإدخاله الخدمة بأسرع وقت من أجل استقبال المرضى من أهالي حضرموت.

ونوه بأهمية البدء في تنفيذ أعمال الصيانة وترميم المركز وتأهيله. وأعرب الدكتور خالد عبدالله العمودي عن شكره لدولة الإمارات على الجهود التي تبذلها من خلال هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لدعم مشاريع البنية التحتية بمحافظة حضرموت وتأهيل مركز الصدر والسل.

Email