جمارك دبي تطلق مبادرة «زاد الخير» للأسر المتعففة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق فريق «غيّاث» التطوعي بجمارك دبي مبادرة خيرية إنسانية بعنوان «زاد الخير» تهدف إلى توفير الاحتياجات الرئيسية من المير اليومي إلى 156 أسرة عبر تبرعات ومساهمات موظفي الدائرة، حيث استهدفت المبادرة الأسر المحتاجة والمتعففة في إحدى مناطق دبي السكنية، كمرحلة أولى من حملات الفريق، ويهدف فريق «غياث» مستقبلاً إلى تغطية عدة مناطق على مستوى إمارة دبي والإمارات الأخرى في الدولة.

وقال خليل صقر مدير إدارة الاتصال المؤسسي في جمارك دبي إن الخير سمة من سمات الشخصية الإماراتية رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وبقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وإرساء مفهوم العطاء كتوجه مجتمعي عام تنخرط فيه جميع الجهات الحكومية، والتزام الدائرة وحرصها على تبني مجموعة من المبادرات الخيرية والإنسانية.

وأوضح مدير إدارة الاتصال المؤسسي أن جمارك دبي أطلقت 9 مبادرات خيرية وإنسانية بما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للدائرة، التي تتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة في إعلاء قيم الخير والتسامح ومساعدة الفئات المحتاجة، مشيراً إلى أن الدائرة وضعت كل اهتماماتها في سبيل تطبيق هذه التوجيهات السامية، وإطلاق المزيد من هذه المبادرات إيماناً منها بدعم مفهوم العمل الخيري وإعلاء الوجه المشرق لدولة الإمارات وريادتها في العمل الإنساني ليس على المستوى المحلي بل الدولي أيضاً.

ولفت بن غريب إلى أن مبادرة زاد الخير استهدفت 156 أسرة متعففه تم تنفيذ المرحلة الأولى منها في الأسبوع الثاني من شهر أبريل، وسيتوالى تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة خلال نهاية الشهر الجاري.

وشارك في (زاد الخير) 30 متطوعاً ومتطوعة وأبناءهم، وذلك لترسيخ قيم الخير لدى الأبناء ودعم سلوك العمل التطوعي لديهم منذ الصغر.

عون

قال فؤاد الشحي رئيس فريق المتطوعين في جمارك دبي إن مبادرة زاد الخير جاءت بمساهمة ومشاركة موظفي جمارك دبي في تقديم يد العون والمساعدة للأسر المتعففة عبر التبرع بالمواد الغذائية الأساسية، مشيراً إلى أن المبادرة نفذت المرحلة الأولى لها مستهدفة 56 أسرة من الأسر المتعففة.

Email