«الهلال الأحمر» تفتتح مدرسة بئر علي في شبوة

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس مدرسة «بئر علي» بمديرية رضوم في محافظة شبوة بعد استكمال أعمال الصيانة وتأهيلها بتمويل من الهيئة وذلك في إطار مشروعات عملية إعادة بناء وتأهيل البنى التحتية والمرافق الحيوية وخاصة دعم قطاع التعليم وتعزيز قدراته في المناطق المحررة في محافظة شبوة التي تعاني أوضاعاً اقتصادية صعبة بسبب الحرب التي فرضتها ميلشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية.

افتتح المدرسة الأمين العام بالمجلس المحلي بمديرية رضوم هادي الخرماء بحضور فريق الحلال الأحمر الإماراتي وعبد الله سالم باشردة مدير مكتب التربية والتعليم وعبدالله علي باحفيظ مدير التعليم العام بمديرية رضوم.

اهتمام كبيروأكد عبد الله المسافري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في تصريح له عقب الافتتاح أن هيئة الهلال الأحمر بتوجيهات من القيادة الرشيدة للدولة تولي العملية التعليمية في اليمن اهتماماً كبيراً لما للتعليم من دور في عملية عودة الأمل وبناء الدولة الجديدة. وقال إن افتتاح المدرسة يأتي ضمن جهود الإمارات لدعم محافظة شبوة في جميع المجالات.

من جانبه أعرب الأمين العام بالمجلس المحلي بمديرية رضوم عن خالص الشكر والتقدير لدولة الإمارات على دعمها المتواصل لأهالي شبوة وخاصة على صعيد القطاع التعليمي الذي تأثر كثيراً بالأحداث السابقة كما وجه التحية إلى الهلال الأحمر الإماراتي على جهوده المميزة في هذا الصدد.

وثمن مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية رضوم جهود الهلال الأحمر في إعادة تأهيل وتأثيت مدرسة «بئر علي» للتعليم الأساسي والثانوي معرباً عن الشكر والتقدير لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً على أياديها البيضاء.

من جهة أخرى وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات غذائية منوعة على سكان مديرية رضوم في إطار حملة إنعاش شاملة تشهدها المحافظة في شتى المجالات.

ويأتي توزيع هذا المساعدات على سكان محافظة شبوة ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية التي تنفذه الهيئة في إطار الدعم الإنساني الذي تقدمه للتخفيف من معاناة الأهالي.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon