5 ملايين درهم أنفقتها «دار البر» في أم القيوين خلال الربع الأول

صورة

أعلنت جمعية دار البر إنجاز لجنة «الأسر المتعففة» في أم القيوين 9 مبادرات ومشاريع خيرية إنسانية خلال الربع الأول من «عام الخير»، 2017، وإقرار خطة لتنفيذ 11 مبادرة أخرى ومشروعاً جديداً خلال الأشهر التسعة اللاحقة من العام الجاري، مشيرة إلى إنفاق 5 ملايين درهم خلال الربع الأول من العام الجاري 2017، ضمن خطة عمل اللجنة لدعم المبادرات الخيرية والإنسانية.

وأكد خلفان خليفة المزروعي، رئيس مجلس إدارة جمعية دار البر، حرص الجمعية على شمول مبادراتها الخيرية ومد رقعة مشاريعها التنموية وفعالياتها الإنسانية إلى مختلف إمارات الدولة، لدعم الأسر ذات الدخل المحدود، وتوفير احتياجاتها المعيشية والمادية والخدمية، وترسيخ مسيرة التنمية المجتمعية والمستدامة والشاملة في الدولة، وتعزيز مفهوم وواقع «السعادة» بين المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، من مختلف الجنسيات، ترجمة لرؤية قيادة الدولة وتوجيهاتها.

وقال عبد الله علي بن زايد الفلاسي، المدير التنفيذي للجمعية: إن «لجنة «الأسر المتعففة» في«دار البر» بأم القيوين تبذل جهوداً دؤوبة ومتواصلة وتقدم أداءً نوعياً، مشيداً بإنجازات اللجنة ومكتسباتها خلال المراحل الماضية، ما أسهم في تحقيق نقلة نوعية في قطاع العمل الخيري في أم القيوين وإمارات الدولة الأخرى».

وأشاد علي العاصي، رئيس لجنة «الأسر المتعففة» بجمعية «دار البر» في أم القيوين، بالدعم الواسع من قبل صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى، حاكم أم القيوين، التي تحتضن مقر اللجنة، ومتابعة سموه لمشاريع اللجنة وأعمالها ومبادراتها الإنسانية والتنموية.

ونفذت اللجنة، وفقاً للعاصي، 9 مبادرات في الربع الأول من العام 2017، بالتعاون مع عدد من الجهات، منها مجلس أم القيوين للشباب، مؤسسة الشيخ حميد بن راشد النعيمي الخيرية في عجمان، دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، مركز التنمية الاجتماعية في خورفكان.

وأكد العاصي أن اللجنة غطت خلال الأشهر الثلاثة الماضية كافة احتياجات «الأسر المتعففة» من المواطنين والمقيمين في أم القيوين ومختلف إمارات الدولة، واشتملت على المساعدات الطبية بقيمة 304 آلاف و764 درهماً، والمساعدات التعليمية بتكلفة مليون و307 و462 درهماً، والمساعدات المادية «المقطوعة» بمبلغ مليون و184 ألفاً و737 درهماً، وغيرها.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon