الإمارات تتكفل ببناء 17 مسكناً في المخا كمرحلة أولى

■ جانب من مساعدات الهلال الأحمر لأهالي بلحاف | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تكفلها ببناء 17 مسكناً في مدينة المخا كمرحلة أولى لصالح المتضررين من الأوضاع التي يمر بها اليمن الشقيق، وسيرت قافلة مساعدات إنسانية للمدينة فضلاً عن أخرى تم توزيعها على سكان منطقة بلحاف بمحافظة شبوة، فيما أنجزت السلطات المحلية في محافظة سقطرى 90 في المئة من مشروع مدينة الشيخ زايد بمنطقة ستورة، والمخصصة لأبناء المحافظة المتضررين من إعصاري «تشابالا وميغ»، بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعلنت الهيئة عن تكفلها ببناء 17 مسكناً في مدينة المخا كمرحلة أولى لصالح المتضررين من الأوضاع التي يمر بها اليمن الشقيق. وتأتي هذه الخطوة في إطار سياسة الهيئة الهادفة إلى دعم السكان المحليين فى المجالات الملحة كالغذاء والدواء والايواء والاسكان، حيث واصلت هيئة الهلال توزيع المساعدات الانسانية والايوائية في المدينة، وشملت المساعدات التي جرى توزيعها أول من أمس، خمسة آلاف سلة غذائية شملت المواد التموينية الأساسية اضافة الى 85 خيمة و250 بطانية.

كما واصلت الهيئة الإماراتية تقديم مساعداتها العاجلة لسكان محافظة شبوة، حيث سيرت قافلة مساعدات إنسانية تضمنت المواد الغذائية التي تم توزيعها على سكان منطقة بلحاف ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية الذي تنفذه الهيئة في إطار الدعم الإنساني الذي تقدمه الهيئة للتخفيف من معاناة الأهالي، ومواصلة لجهودها الخيرية والإنسانية، لمساعدة السكان على مواصلة حياتهم وتعزيز أمنهم واستقرارهم.

وأكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي، عبدالله المسافري، أن الهيئة مستمرة في توزيع المساعدات الغذائية على أهالي المحافظة كلها انطلاقاً من الحرص الذي توليه دولة الإمارات على مد يد العون والمساعدة لأبناء شبوة لاجتياز الأزمة التي يعيشونها من جراء الحرب، معرباً عن أمله أن تؤدي المساعدات إلى التخفيف من معاناة الأهالي.

إلى ذلك، أنجزت السلطات المحلية في محافظة سقطرى 90 في المئة من مشروع مدينة الشيخ زايد بمنطقة ستورة والمخصصة لأبناء المحافظة المتضررين من إعصاري «تشابالا وميغ» بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة، في وقت تستمر التحضيرات لافتتاح المشروع في الموعد المحدد نهاية الشهر الجاري.

وأكد محافظ سقطرى اللواء سالم عبدالله السقطري، شكر السلطة المحلية وتقديرها العالي للدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لأبناء سقطرى وخاصة المتضررين من الإعصارين اللذين ضربا المحافظة.

Email