وزارة الخارجية تنظم ورشة عمل عن استراتيجية «عام الخير 2017»

جانب من ورشة وزارة الخارجية | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم قطاع التنمية الدولية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي ورشة عمل حول «استراتيجية عام الخير 2017» تناولت عدداً من المحاور ذات العلاقة بتنفيذ المسار الرابع: الدور التنموي للمؤسسات الإنسانية والمبادرات التي تندرج ضمنه وكيفية التعاون لتنفيذها بحضور عدد من الجهات المحلية والاتحادية.

ويأتي انعقاد ورشة العمل في إطار حرص الوزارة على التواصل الفعال مع جميع الجهات المسؤولة والمشاركة المعنية بتنفيذ مبادرات عام الخير لتجميع الأفكار المبتكرة وتوحيد الجهود نحو أفضل السبل لتنفيذها في ظل تكليف معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي بالإشراف على المسار الرابع لعام الخير 2017.

10

وركزت ورشة العمل على استعراض المسار الرابع لعام الخير 2017 الذي تضمن 10 مبادرات رئيسة تشكل خطة عمل متكاملة لتطوير آلية عمل المؤسسات التنموية والارتقاء بأدائها وتفعيل مشاركتها في المشاريع التنموية في الدولة.

وتشمل هذه المبادرات تأسيس المجلس التنسيقي للمؤسسات الإنسانية والخيرية للتنسيق والربط بين المؤسسات الإنسانية والخيرية وتوحيد الجهود وتبادل الخبرات في ما بينها والارتقاء بالعمل التنموي لهذه المؤسسات وضمان مواءمته مع التوجهات الاستراتيجية للدولة.. علاوة على تطوير مجموعة من المبادرات مثل الدبلوم المهني في العمل الإنساني لتطوير الكوادر الوطنية في هذا المجال وتزويدها بالمهارات والخبرات الضرورية لتطوير الأداء العام، وأيضاً مشروع المنصة الذكية للعمل التنموي والإنساني والخيري وهي منصة إلكترونية تجمع كل المؤسسات الإنسانية في الدولة لتكون بوابة إلكترونية موحدة لجميع مشاريعها على نحو يكفل الترابط والتكامل والتنسيق في ما بينها وغيرها من المبادرات.

Email