50 مبادرة إنسانية ومجتمعية تنفذها مدرسة شما بنت محمد في العين

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وضعت مدرسة شما بنت محمد للتعليم الأساسي، حلقة أولى، التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم، خطة لإطلاق 50 مبادرة إنسانية وخيرية خلال «عام الخير» بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجهات المجتمعية. وذلك بهدف ترسيخ قيم الخير والبذل والعطاء الإنساني في نفوس الطالبات، وتحفيزهن على تقديم الخير للفئات المحتاجة دون مقابل.

وقالت بخيتة الظاهري الاخصائية الاجتماعية لـ«البيان»: «أطلقنا تلك المبادرات الخيرية والإنسانية تلبية لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون شعار عام 2017 في دولة الإمارات «عام الخير»، حيث أعلنا عن مبادرات عمل الخير من خلال الإذاعة المدرسية، وإرسال رسائل نصية لأولياء الأمور، وعقد اجتماعات دورية مع أعضاء فريق البرلمان الطلابي وفريق عون. إضافة إلى تقديم إرشادات إذاعية وحصص توجيهية للتشجيع على عمل الخير، وتنظيم حملات تطوعية كحملة كسوة الخير، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من خلال جمع التبرعات لصالح الأيتام والأسر المتعففة داخل المدرسة وخارجها وخارج الدولة أيضا.

وحملة كوبون الخير بالتعاون مع الهلال الأحمر والمتمثل في بيع القسائم على الهيئة الإدارية والتدريسية والأمهات وكل من يرغب في المجتمع المحلي لدعم الأسر المحتاجة ولصالح الأيتام. وبما أن التطوع يعتبر روح العمل الإنساني الذي كان مؤسس الدولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، قدوتنا وملهمنا فيه، فقد حفزنا الطالبات على المشاركة في تنفيذ تلك المبادرات تطوعا منهن من خلال تأسيس فريق عون في المدرسة، وقمن بتنفيذ مبادرة «فرحتي سعادتي» وتم إطلاقها بالتعاون مع الشرطة المجتمعية لصالح الطالبات من فئة الأيتام والمحتاجين بهدف رسم الفرحة على وجوههن.

Email