الهلال الأحمر الإماراتي يوزع مواد إغاثية في جزيرة ميون اليمنية

■ المساعدات المقدمة لجزيرة ميون | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل الهلال الأحمر الإماراتي دعمه للمناطق المحررة في اليمن، حيث سير أمس، قافلة محملة بالمواد الإغاثية الى جزيرة ميون الواقعة في البحر الأحمر بالقرب من مضيق باب المندب، واشتملت على مواد غذائية متنوعة، بينما يعتزم ذراع الدولة الإنساني التبرع بـ4 مولدات لأرخبيل سقطرى.

وسيرت هيئة الهلال الإماراتي قافلة إغاثية إلى جزيرة ميون.

وقال الزعيم القبلي صالح سعيد أحد أعيان جزيرة ميون، إن الجزيرة بحاجة إلى الدعم في المجالات كافة، مشيداً بما توليه دولة الإمارات الشقيقة من اهتمام بالجزيرة من خلال إعادة بناء المرافق الخدمية التي تم تدميرها ونهبها من قبل ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح أثناء سيطرتها على الجزيرة.

وأضاف إن الدور الذي قامت به دولة الإمارات واضح وجلي من خلال تحرير الجزيرة من الميليشيات الانقلابية، وحاليا في استمرار دعم وإنعاش المرافق الخدمية وإغاثة المواطنين اليمنيين.

وذكر أن المساعدات الإنسانية وصلت للجزيرة في الأشهر الأخيرة، مشيراً إلى أن المساعدات تتدفق على الجزيرة للمرة الرابعة.

مولدات

في الأثناء، قال محافظ أرخبيل سقطرى سالم السقطري إن «أربعة مولدات كهربائية بقوة 2 ميجاوات، سيتم من خلالها تعزيز منظومة الكهرباء في مدينة حديبو، بتمويل الأشقاء من دولة الإمارات العربية المتحدة».

وتفقد المحافظ أمس، فرع مؤسسة الكهرباء في المحافظة، واطلع على المشاكل والمعوقات التي تسببت في تعطيل أحد المولدات التي ترفد مدينة حديبو بالكهرباء.

وأوضح أن المحافظة تواصلت مع المؤسسات الإنسانية الإماراتية في المحافظة، وتمت الموافقة على إرسال أربعة مولدات لإنشاء محطة إسعافية لمواجهة فصل الصيف.

وثمن السقطري الدعم السخي الذي تقدمه دولة الإمارات، مشيداً بالمؤسسات الإنسانية العاملة في المحافظة والاستجابة السريعة في مساعدة أبناء المحافظة، لتعزيز التنمية وتحسين الخدمات العامة.

ولفت إلى أن السلطة المحلية بصدد حل إشكاليات الكهرباء في المحافظة، من خلال متابعة اعتماد 15 ميجا من الحكومة والجهات المانحة، وتأهيل وتحسين وتوسيع ربط نواحي المدينة بالكهرباء العمومية.

Email