مساعدات إماراتية تنموية وإغاثية في لحج وحضرموت

■ جانب من فعالية تدشين مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي في لحج | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهود تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة باليمن، ودشنت مشاريعها الإنمائية في محافظة لحج كما قدمت مساعدات إنسانية وإغاثية لذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية تريم.

ودشنت السلطة المحلية بمحافظة لحج، أمس، المشاريع المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بدءاً من ترميم وتأهيل مبنى مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وعدد من مدارس مديريات المحافظة.

وقدم الهلال الإماراتي منحة دعم بمبلغ ثلاثة ملايين درهم إماراتي في مجالات التربية والتعليم والصحة العامة والسكان والمياه والصرف الصحي.وخلال التدشين، أكد وكيل محافظة لحج، الأستاذ وضاح الحالمي، شكر السلطة المحلية بلحج لدولة الإمارات على تقديمها هذا الدعم، حيث عملت السلطة المحلية جاهدة على استيعاب هذه المشاريع في مجالات الصحة والتعليم والمياه.

وأضاف: «ندشن حجر الأساس بدءاً من ترميم مكتب التربية والتعليم، وعدد من المدارس في مديريتي تبن والحوطة». وأكد الحالمي أنه سيتم تدشين بدء المشاريع البالغة تسعة مشاريع خلال الأسبوع الحالي في مجالي الصحة والمياه.

من جانبه، ثمن محافظ محافظة لحج، الدكتور ناصر الخبجي، الدور الإماراتي والدعم التنموي لمحافظة لحج، من خلال تقديمها منحة مالية بمبلغ ثلاثة ملايين درهم، وقيامها سابقاً بعدد من النشاطات بينها ترميم مدارس.

وأضاف: «نحن نشكر أشقاءنا الإماراتيين على اهتمامهم بالجانب التنموي، وإدراكهم حاجة محافظة لحج إلى التنمية بعد الدمار الكبير الذي تعرضت له».

في السياق، قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إنسانية وإغاثية لذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية تريم، شملت سلالاً غذائية، وملابس، وبطانيات، وذلك في إطار جهود الهيئة المتواصلة لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية لسكان مديريات حضرموت للتخفيف عليهم من وطأة الحياة من جراء الظروف التي تمر بها البلاد.

وأعربت مديرة مركز الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة، ليلى سالم بن حديجة، عن شكرها لدولة الإمارات العربية المتحدة، لما تقدمه من دعم لامحدود لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية تريم، مستعرضة أوجه الدعم السابق للهيئة لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، خاصة فئة التوحد والمعاقين حركياً.

من جانبه، قال رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت إن الدعم المستمر الذي تقدمه الهيئة للمواطنين اليمنيين، في الكثير من المدن والقرى اليمنية، لتخفيف معاناتهم دأبت دولة الإمارات العربية المتحدة على القيام به للوقوف إلى جانب أشقائها باليمن، وتوفير المقومات الأساسية لهم في الحياة من غذاء وملبس وغيرها من الأمور الأساسية.

Email