«الإحسان الخيرية» تضاعف دعم الأسر المتعففة

■ ناصر الجنيبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت جمعية الإحسان الخيرية مضاعفة عملها الخيري في دعم الأسر المتعففة وتقديم العديد من المشاريع الخاصة برعاية الأسر ضمن مبادرات «عام الخير» وتوفير الرعاية الصحية للمحتاجين مع استمرار تقديم الدعم اليومي للأسر بتوفير المواد الغذائية اليومية للأسر المحتاجة والتواصل مع المؤسسات والشركات الداعمة للعمل الخيري لمضاعفة المساعدات الخيرية.

وقال ناصر علي الجنيبي المدير التنفيذي لجمعية الإحسان الخيرية إن توجيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2017 عام الخير، سيزيدنا همة نحو العمل الجاد بخدمة الإنسان المواطن والمقيم على أرض الإمارات، وهو دافع لكل من يعمل في المجال الإنساني بمضاعفة الجهد والعطاء في أرض الخير.

وأكد أن الجمعية ستضاعف برنامج تقديم المساعدات الإنسانية وخدمة المجتمع، بما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية لجمعية الإحسان التي تتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة بالإعلان عن عام الخير.

ووضعت جميعة الإحسان الخيرية نصب عينيها أهدافاً محددة وخطة شاملة ورؤى واضحة، مبنية على تقديم العون والمساعدة لجميع الأسر الفقيرة والمحتاجة داخل الدولة، تشمل المساعدات المالية والغذائية، وكذلك الصحية من خلال مجمع الإحسان الطبي، مع تطوير الكثير من الخدمات وتوسيع وتحديث مرافق الجمعية وإداراتها المختلفة وتأهيل الكوادر بما يتوافق مع متطلبات العمل المؤسسي الحديث وتفعيل آلياته، ليتسنى لها تقديم أفضل الخدمات باعتبار «الإحسان» حلقة وصل بين المحسنين والمحتاجين، من خلال تمتعها بثقة الكثير من الداعمين والمحسنين.

وانطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية أنشأت الجمعية معهداً لتعليم الأمهات والفتيات فنون الخياطة ومهارات التطريز للمساهمة في تحويلها من «أسرة محتاجة» إلى «أسرة منتجة» بما يحقق الاستدامة والاكتفاء الذاتي، وفقاً لمعايير الجودة والتميز.

أما عن الرعاية الطبية، فتقوم الجمعية بعلاج الكثير من الحالات المرضية، في «مجمع الإحسان الطبي» سواء عبر الدعم العلاجي الشهري، أو المتابعة الطبية للحالات المزمنة، وكذلك المساعدات في العمليات الجراحية في المستشفيات العامة داخل الدولة.

Email