«الهلال الأحمر» تطلق الحملة الصحية الشاملة في رأس الخيمة

Ⅶ راشد المنصوري ومحمد الفهيم خلال المؤتمر الصحافي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إطلاق حملة صحية شاملة لسكان إمارتي رأس الخيمة والفجيرة والمناطق المجاورة، اعتباراً من بعد غد الخميس، لمدة ثلاثة أيام، تستهدف إجراء الكشف الطبي مجاناً لأكثر من 1500 من المرضى المعوزين.

وأكدت الهيئة في مؤتمر صحفي عقدته أمس في مقرها بأبوظبي أن إدارة المساعدات المحلية بالهلال الأحمر، قدمت عبر فروع الهيئة العشرة في جميع أنحاء الدولة، خلال العام 2016، مساعدات إنسانية متنوعة بقيمة إجمالية بلغت 138 مليوناً و927 ألفاً و180 درهماً، فيما بلغت قيمة المساعدات الطبية والعلاجية 29 مليوناً و266 ألفاً و 724 درهماً، استفاد منها 2763 أسرة، و9 آلاف 247 من الأفراد.

وأكد راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للهيئة للشؤون المحلية أن الحملة الصحية الشاملة تأتي تفعيلاً لمبادرة عام الخير، وتنفيذاً لتوجيهات الإدارة العليا بالهلال الأحمر الإماراتي، التي تتابع تنفيذ برامج الخطة التشغيلية لقسم توعية المجتمع بإدارة المساعدات المحلية في الهلال الأحمر للعام الجاري.

وأوضح أن الحملة الصحية الشاملة ستتمركز في مناطق «مسافي، دفتا، الغمرة، الغدف، الطيبة، أعمسة، وادي كوب، مبرض»، بالتعاون مع عدد من الإدارات المعنية بالهيئة وشركاء الهلال الأحمر في العمل الإنساني من المستشفيات والمراكز الصحية، التي تعمل من خلال 13 عيادة تخصصية لإجراء الفحوصات الطبية المجانية للمرضى من المعوزين والمحتاجين في المناطق التي تنفذ فيها الحملة على مدى 3 أيام.

وأشار إلى أن الحملة تعمل على تعزيز قيم البذل والعطاء لدى كافة قطاعات المجتمع المحلي، وحثهم على الانخراط في الأنشطة والفعاليات الإنسانية التي ينفذها الهلال الأحمر لمساندة المستهدفين من الذين تحول ظروف أسرهم المادية والاقتصادية دون متابعة الفحوصات الطبية والعلاجية بصورة مستمرة في المستشفيات الحكومية والخاصة، وعلى وجه الخصوص الذين يعيشون في المناطق البعيدة، كما تساهم الحملة – وفق المنصوري - في تنمية روح المبادرة والعطاء في المجال الإنساني، لدى المؤسسات الصحية المشاركة.

مسح ميداني

ورداً على أسئلة الصحافيين، أكد نائب الأمين العام للهيئة للشؤون المحلية، راشد مبارك المنصوري، أن الهيئة أجرت مسحاً ميدانياً شاملاً عن طريق باحثيها بفرع رأس الخيمة، تضمن الجانبين الصحي والإنساني لسكان رأس الخيمة والمناطق المجاورة، لافتاً إلى أن الحملة الصحية ستتعامل وفق نتائج هذا المسح الذي شمل المرضى والأسر المحتاجة من المواطنين والمقيمين.

من جانبه قال محمد الفهيم نائب الأمين العام للخدمات المساندة في الهيئة أن الحملة الصحية ستركز على فحص وعلاج مرضى السكري والضغط والكوليسترول والرمد بأنواعه، وكذلك التوحد وغير ذلك من الأمراض، مؤكداً أن الهيئة تستهدف من خلال هذه الحملة علاج أكبر شريحة ممكنة في رأس الخيمة والإمارات القريبة منها.

Email