5 جامعات دولية في دبي تطرح 600 منحة دراسية للطلبة الصينين

مشاركة حكومية وأكاديمية في معرض التعليم في الصين | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بادرت 5 جامعات دولية في دبي بطرح 600 منحة دراسية للطلبة الصينيين، بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية والمركز الصيني للتبادل التعليمي في وزارة التعليم الصينية، تزامناً مع إطلاق المنصة الإلكترونية «الدراسة في دبي» تحت شعار «حيث يلتقي العالم» بهدف توفير معلومات موثوقة حول البرامج الأكاديمية المتنوعة التي توفرها فروع الجامعات الدولية بدبي.

وطرحت كل من جامعات الإمارات للطيران، وأمتي، وميدلسيكس، وهيريوت وات، ومانيبال، حزمة من المنح الدراسية التي تستهدف الطلبة الصينيين ضمن تخصصات إدارة الأعمال والهندسة والإعلام والطيران والضيافة وغيرها.

جاء ذلك خلال فعاليات المنتدى الصيني للدراسة في الخارج ومعرض التعليم الدولي، والذي استضافتهما العاصمة الصينية بكين في الفترة بين 24 مارس الجاري واختتمت أعماله أمس تحت شعار «الفرص والاستراتيجيات والمشاركة.. مبادرة وطنية للتعليم تقود طريق التعليم الدولي في الصين»، بحضور ومشاركة مسؤولين حكوميين من الصين ودبي، بالإضافة إلى طلبة وجامعات دولية.

مكانة

وأعلن الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي خلال مشاركته على رأس وفد هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي في المنتدى والمعرض عن إطلاق المبادرة التي تتزامن مع إطلاق منصة «الدارسة في دبي» والتي توفّر معلومات موثوقة حول الخيارات المتوفرة من البرامج الجامعية في فروع الجامعات الدولية بدبي، وتتواكب مع عام الخير في الإمارات، مشيراً إلى أن المبادرة تعكس مكانة التعليم العالي الدولي وقدرته على تعزيز التواصل بين الثقافات والأمم وبناء الصداقات الممتدة وتشارك المعرفة.

وأشار إلى أن المبادرة تنطلق من الاحتفال بقيم العطاء والكرم والصداقة، والتي تعد سمة مميزة للمجتمع التعليمي في كل من دبي والصين، معرباً عن مساهمة المبادرة في تعزيز أواصر الصداقة بين الجانبين لطلبة أكثر سعادة.

Email