محاكم دبي تقدم خدمات مجانية لـ 1000 متعامل عبر «شور» في عام الخير

طارش المنصوري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت محاكم دبي حرصها على تطبيق توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في تعزيز مفهوم العطاء وترسيخ قيم البذل والسخاء على المستوى الفردي والمجتمعي، بما يترجم أهداف ورسالة مبادرة «عام الخير 2017» ضمن محاورها الثلاثة الأساسية المتمثلة في المسؤولية الاجتماعية والتطوع وخدمة الوطن.

جاء ذلك على هامش اختيار برنامجها «شور» الهادف إلى تعزيز ثقة المجتمع بالنظام القضائي من خلال تقديم استشارات مجانية حول مختلف القضايا والدعاوى بإشراف نخبة من المحامين المختصين، كإحدى مبادرات الإمارات الـ 7 لـ «عام الخير 2017» التي أطلقتها اللجنة الوطنية العليا لعام الخير، ويستهدف «شور» في عام الخير تقديم الخدمة المجانية لـ 1000 متعامل بكلفة تقدر بنحو ثلاثة ملايين درهم من خلال 81 مكتب محاماة معتمد في دبي، وذلك بمشاركة محامين متخصصين يتطوعون لهذه الغاية.

وقال طارش عيد المنصوري، المدير العام للمحاكم: «فخورون باختيار مبادرتنا كإحدى مبادرات الإمارات السبع لعام الخير كونها تعكس مساهمتنا في دعم مبادرة «عام الخير»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، ولتكون من بين المبادرات التي تعبر عن قيم العطاء وتسهم في خدمة الوطن وتعزيز ممارسات المسؤولية المجتمعية. وأضاف: «تدعم محاكم دبي الجهود التي تعود بالنفع على المجتمع وتسهم في تقديم خدمات حقيقية للناس.

وتعد مبادرة «شور» برنامجاً مشتركاً تم تصميمه بالتعاون بين «محاكم دبي» ومكاتب المحاماة في دبي من أجل دفع مسيرة التميز في مجال توفير الخدمات القانونية لتحقيق أعلى مستويات سعادة المتعاملين.

Email