تنظيم

انطلاق ملتقى الثريا الطلابي في السمالية اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات تنطلق اليوم في جزيرة السمالية بأبوظبي فعاليات ملتقى الثريا الطلابي الذي يقام تحت شعار «عام الخير» بمشاركة 200 طالب وطالبة من المنتسبين للنادي وعدد من الوفود الزائرة لجزيرة السمالية وأولياء أمور الطلبة.

ويأتي هذا الملتقى الطلابي الذي ينظمه نادي تراث الإمارات على مدى أسبوعين في إطار برنامج النادي السنوي للأنشطة والفعاليات الذي يركز على إقامة هذه الملتقيات التراثية خلال فترة إجازات المدارس بهدف شغل أوقات فراغ الطلاب بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

وقال سعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة في النادي: إن الملتقى اختار هذا العام «عام الخير» ليكون شعاراً له، مستلهمين منه معاني الخير والتطوع لنترجمها ضمن أنشطة الملتقى من خلال عدة برامج تعليمية وتدريبية يقدمها نخبة من المدربين التراثيين على شكل ورش تتحدث عن المعاني الخيرية والتكافل والتعاون والتطوع بين أفراد المجتمع في الماضي والذي كانت تسود فيه الأخلاق النبيلة ووقوف الجار بجانب جاره خاصة وقت الشدايد والكرب والجوع في زمن الغوص وما قبل النفط. وأضاف: إن غرس تلك المعاني الخيرية في نفوس الناشئة ينمي فيهم حب عمل الخير والتطوع والثقة والاعتماد على النفس والتضحية في سبيل الوطن ومن ضمن الورشة التي تحفز هذا الجانب لدى الطلبة «الورشة الزراعية» التي تشجع كل طالب غرس شجرة في جزيرة السمالية.

برنامج

قال راشد خادم الرميثي رئيس قسم المراكز في النادي إنه تم إعداد برنامج ملتقى الثريا لهذا العام ليغطي كافة الجوانب التراثية سواء كانت في الحياة البرية القديمة أو حياة أهل البحر.

Email