اتحاد الرجبي يطلق جائزة رياضية باسم «عام الخير»

■ اتحاد الرجبي يسبق الجميع في العمل الخيري | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حرصاً منه على المشاركة الفعالة في مبادرة أن يكون عام 2017 عاماً للخير، قرّر اتحاد الإمارات للرجبي إطلاق جائرة لـ «عام الخير» في المجال الرياضي الخيري التطوعي، التي بنيت على أساس الأركان الأساسية الثلاثة لـ«عام الخير»، وهي: (خدمة الوطن، والعمل التطوعي، والمسؤولية الاجتماعية للشركات).

وسيتم فتح باب المشاركة اعتباراً من الأوّل من أبريل المقبل، على أن يكون آخر يوم لاستقبال الطلبات 30 أغسطس 2017، وبناءً عليه يتم الإعلان عن الفائزين في شهر ديسمبر من نفس العام.

تطبيق التوجهات

وأكد إبراهيم ناصر بوحامر، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرجبي، ورئيس لجنة الفعاليات والمسابقات، حرص اتحاد الإمارات للرجبي على إطلاق مبادرات، تساهم في تحقيق رؤية الدولة لهذا العام الذي يأتي انسجاماً مع مبادرة «عام الخير». كما أكد أن الاتحاد كرس جهوده في سبيل تطبيق هذه التوجيهات السامية، وإطلاق هذه المبادرة وتحديداً في المجال الرياضي الخيري التطوعي، والتي تُعد أولى المبادرات الخيرية التطوعية من نوعها في هذا المجال في الإمارات.

كرة قدم

من جهة أخرى تقرر تعيين محمد سلطان الزعابي، عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الحكام، برئاسة لجنة الإمارات لكرة القدم الأميركية وذلك اعتباراً من تاريخ 15 مارس الجاري، ومما يذكر أن اتحاد الإمارات للرجبي كان يتابع نشاط رياضة كرة القدم الأميركية، التي يتم ممارستها بالدولة من قبل المواطنين والوافدين على مدار عامي 2015 و2016، ووجد فيها متنفسا للشباب والشابات للمساهمة بمجتمع إماراتي رياض صحي.

وقد أعرب قيس عبدالله الظالعي الأمين العام لاتحاد الإمارات للرجبي، عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس الاتحاد عن توجيهاته السديدة في هذا الشأن وقال: «نحن باتحاد الإمارات للرجبي شركاء رئيسيون في نجاح المنظومة الرياضية بالدولة، سواء بالتعاون مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة أو اللجنة الأولمبية الوطنية، ومن هذا المنطلق فإن دعم تبني جهة ترعى رياضة كرة القدم الأميركية هو واجب علينا الوفاء به».

Email