انطلاق مهرجان «الخير لأم الخير» على شاطئ البطين في أبوظبي

نورة السويدي: «عام الخير» ترجمة لفطرة أبناء الإمارات

■ نوره السويدي خلال افتتاح المهرجان | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، انطلقت أول من أمس فعاليات مهرجان «الخير لأم الخير» في منطقة بحر البطين بأبوظبي والذي يستمر حتى 25 مارس الحالي، وأكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام خلال تدشينها المهرجان أن مبادرة عام الخير التي اطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ترجمة لفطرة الإماراتي التي تعززت مع الزمن منذ انطلاق مسيرة الاتحاد وحملت أرفع الشعارات والقيم الإنسانية في العطاء والبذل والتسامح.

ويشهد المهرجان على مدى 10 أيام الكثير من المشاركات والفعاليات والعروض التراثية بمشاركة أكثر من 50 تاجراً وتاجرة اضافة إلى الأسر المنتجة و30 مطعماً للمأكولات الشعبية.

خدمة

ولفتت السويدي إلى أن المبادرة تتويج للمبادرات التي أطلقتها القيادة الرشيدة وتستهدف خدمة الإنسان والمجتمع والارتقاء بمستوى التطور الدائم لمواكبة النهضة الحضارية والدفع بمسيرة الخير التي رسخت حب الإمارات في قلوب أبناء الإمارات.

وأكدت أن سمو أم الإمارات لها الفضل في الاهتمام الكبير بمبادرات الخير الذي يسير عليه المجتمع خاصة المرأة ولهذا السبب كان اختيار سموها شعار الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية هذا العام «المرأة شريك في الخير والعطاء» باعتباره ترجمة أمينة لمنهج إمارات الخير في البذل والعطاء.

نهج

وأشارت إلى أن هذا المهرجان الكبير يعكس النهج الذي تبنته دولة الإمارات منذ تأسيسها في العطاء الإنساني وتقديم الخير للجميع دون مقابل.

وقالت إن المهرجان يحمل الطابع الإماراتي الأصيل ويعبر عن الهوية الإماراتية بخبرة وتنظيم خبراء إماراتيين حيث يؤكد هذا الحدث انه منصة وطنية لعرض التراث الإماراتي والعالمي بطرق مبتكرة شيقة.

Email