هيئة الهلال الأحمر تدعم مشروع مكافحة الملاريا في أبين

مساعدات إماراتية عاجلة للنازحين إلى المكلا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مساعدات غذائية إغاثية عاجلة للأسر النازحة في المكلا من محافظتي شبوة وأبين، التي دمرت الحرب عدداً كبيراً من منازلها، وقطاع الخدمات الأساسية فيها، ما اضطر هذه الأسر للنزوح إلى مخيم منطقة خلف في مديرية المكلا،.

كذلك سلمت الهيئة ناموسيات مشبعة بالمبيد إلى محافظة أبين اليمنية، في إطار دعمها لمشروع مكافحة الملاريا في المحافظة، لتخفيف العبء عن السكان، ومساعدة الأهالي في التخلص من هذا المرض، كما أرسلت شحنة أدوية إلى مستشفى المخا بمحافظة تعز.

واستجابت هيئة الهلال الأحمر لاستغاثة عاجلة، أطلقتها الأسر النازحة في المكلا.. وفي إطار مساهمة الهيئة في التخفيف من آثار النزوح عن كاهل الأسر الفقيرة، التي اضطرت لترك مناطقها بسبب الأحداث الجارية فيها، حيث وزع فريق الهلال، معونات إغاثية تحتوي على المواد التموينية الضرورية، على الأسر النازحة في المحافظة.

وتفقد وفد الهلال الإماراتي، برئاسة مشرف مشاريع الهيئة في حضرموت، أوضاع النازحين وأحوالهم، واستمع إلى شرح حول احتياجاتهم، وقدم المساعدات العاجلة لهم.

وخلال عملية توزيع المساعدات، أكد مشرف مشاريع الهيئة في حضرموت، أهمية هذه المساعدات في تخفيف معاناة النازحين، وتوفير المستلزمات اليومية التي تتطلبها طبيعة الظروف الاستثنائية التي تعيشها هذه الأسر، لافتاً إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تسعى بكل جهودها الخيرية للتخفيف من حدة معاناة النازحين والفقراء.

وتوفير المواد التموينية الأساسية اللازمة، والأدوية والمستلزمات الطبية لعشرات الآلاف من المتضررين من الأحداث السابقة التي مرت بها البلاد.

وتقدمت عدد من الأسر النازحة، بالشكر والتقدير للهلال الإماراتي، معربين عن سعادتهم بالمساعدات التي تسهم في تخفيف معاناتهم وصعوبة الظروف التي يعانونها.

مكافحة الملاريا

في الأثناء، سلمت الهيئة، ناموسيات مشبعة بالمبيد إلى محافظة أبين اليمنية، في إطار دعمها لمشروع مكافحة الملاريا في المحافظة، لتخفيف العبء عن المواطنين، ومساعدة الأهالي في التخلص من هذا المرض.

وقام فريق الهيئة في المحافظة، بتسليم 50 ألف ناموسية إلى مدير مكتب الصحة في أبين، علي منصور سالم، بما يعزز من الجهود الرامية إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين اليمنيين، والدعم المستمر الذي تقدمه الهيئة للمؤسسات الحكومية والمرافق الصحية في عدة محافظات يمنية.

وأكد فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن تسليم هذا الناموسيات، يأتي في إطار مشروع مكافحة الملاريا في المحافظة، وذلك ضمن اهتمام دولة الإمارات، بدعم المشاريع الصحية والحملات الطبية، بهدف تعزيز مكافحة هذا المرض، مشيراً إلى حرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على استمرار دعم وتنفيذ المشاريع والحملات الصحية.

من جانبه، أشاد مدير مكتب الصحة، علي منصور سالم، في أبين، بالدعم الكبير الذي يقدمه الهلال الأحمر الإماراتي لمختلف القطاعات الخدمية والصحية بالمحافظة، مؤكداً أن هذه الناموسيات، تستهدف وقاية السكان الواقعين تحت خطر الإصابة بمرض الملاريا.

شحنة أدوية

وأرسلت شحنة أدوية إلى مستشفى المخا بمحافظة تعز. وضمت الشحنة أدوية الحميات والالتهابات والملاريا والتحسس، لتعزيز المستشفى، نظراً لكثرة المرضى الذين يترددون على المستشفى بمعدل 50 حالة كل يوم.

وأكد منسق الهلال الأحمر، أحمد فؤاد، أن هذه هي الشحنة الخامسة التي تم إرسالها لمستشفى المخا خلال شهر فقط.

وأضاف فؤاد، أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دخلت المخا، كأول منظمة إنسانية تدخل عقب تحريرها مباشرة، وبادرت لإغاثة السكان ودعم القطاعات الخدمية.

يشار إلى أن الهيئة تنفذ عدداً من المشاريع في مدينة المخا في مجال دعم قطاع الخدمات، للتخفيف من معاناة السكان في مناطق الساحل الغربي، ومن هذه المشاريع: (مشاريع في مجال التعليم، منها تأهيل أربع مدارس، تأهيل مستشفى المخا العام وسكن الأطباء، توظيف 31 كادراً طبياً بمختلف التخصصات يعملون في المستشفى، تأهيل مستشفى الأمومة والطفولة، إعادة إعمار 16 منزلاً تضررت بالحرب، سيتم بناؤها وتأثيثها، تأهيل وصيانة محطة الكهرباء مع تأهيل الشبكة، توزيع أكثر من 27 ألف سلة غذائية).

مشاريع المخا

4

تأهيل أربع مدارس

تأهيل مستشفى المخا العام

31

توظيف 31 كادراً طبياً بمختلف التخصصات

تأهيل سكن الأطباء

تأهيل مستشفى الأمومة والطفولة

16

إعادة إعمار 16 منزلاً تضررت بالحرب سيتم بناؤها وتأثيثها

تأهيل وصيانة محطة الكهرباء مع تأهيل الشبكة

27

توزيع أكثر من 27 ألف سلة غذائية

Email