هيئة التأمين تطلق «مهاراتي» لتدريب المواطنين مجاناً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت هيئة التأمين مبادرة «مهاراتي» لتأهيل وتدريب مواطني الدولة مجاناً في تخصصات تأمينية في المجالات كافة، وذلك تماشياً مع مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بجعل عام 2017 عاماً للخير.

وقال معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة: إن هذه المبادرة التدريبية المخصصة لمواطني الدولة تأتي انطلاقاً من مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بجعل عام 2017 عاماً للخير، وترجمةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإطلاق الأنشطة التي تساهم في تفعيل هذه المبادرة.

وأضاف: إن مبادرة هيئة التأمين تهدف إلى رفع كفاءة الكوادر البشرية في شركات التأمين وتزويد العاملين فيها بالمهارات والمؤهلات بما يعزز كفاءة أداء السوق المحلية ويساهم في تطوير أداء العاملين في القطاع.

وأوضح معاليه أن تنفيذ المبادرة التدريبية سيكون من خلال التعاون مع معهد التأمين القانوني البريطاني وعبر عقد دورات تدريبية متخصصة تؤهل المواطنين والعاملين في القطاع للحصول على شهادات مهنية عالمية وعالية المستوى.

وأكد معاليه أن هذه المبادرات تأتي في إطار حرص الهيئة على رفع المستوى العلمي والعملي للكوادر البشرية العاملة في السوق المحلية وانطلاقاً من أهمية التعليم والتدريب والتأهيل. ومن المتوقع أن يتم تنفيذ المبادرة في نهاية الربع الأول من العام الجاري بعد أن قامت الهيئة بتوقيع اتفاقية التعاون مع معهد التأمين القانوني البريطاني.

Email