12 مليون درهم مساعدات لجنة الأسر المتعففة في أم القيوين

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعمل لجنة الأسر المتعففة في أم القيوين التابعة لجمعية دار البر بدبي، على دعم الأسر المتعففة داخل وخارج الإمارة بمد يد العون لهم ومساندتهم لتخفيف العناء عنهم وتوفير الحياة الكريمة للأسر، إضافة إلى دعمها طلبة العلم، سواء لطلاب المراحل الدراسية المختلفة أو الطلبة الجامعيين، وذلك من خلال تسديد متطلبات رسومهم التعليمية بالنسبة للطلبة المتعثرين حتى يكملوا مسيرة تعليمهم، وأنفقت اللجنة خلال العام الماضي 12 مليونا و664 ألف درهم مساعدات على أكثر من 4 آلاف و533 أسرة من المحتاجين وذوي الدخل المحدودة من الأسر المتعففة داخل أم القيوين وخارجها.

وأكدت أميرة الشامسي نائبة رئيس لجنة الأسر المتعففة ونائبة مدير جمعية دار البر فرع أم القيوين، أن الجمعية تقوم بجهد مبارك في خدمة الفئات الضعيفة من الأفراد والأسر المتعففة في الإمارة، مشيرة إلى أن اللجنة تحظى بالدعم اللازم من صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، ومتابعة سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا ولي عهد أم القيوين لأعمال اللجنة بالإمارة من خلال تعزيز دورها البارز في تقديم المساعدات للأسر المتعففة.

وقالت إن المساعدات شملت المساعدات الطبية والتعليمية، حيث تركز اللجنة على دعم طلبة العلم، وصيانة المنازل وتأثيثها وتوصيل التيار الكهربائي، إضافة إلى المساعدات المقطوعة ومتابعة الأيتام وتقديم الدعم اللازم لهم.

وأوضحت أن اللجنة تقوم بدعم الأسر المتعففة والفئات المحتاجة في أم القيوين وخارجها، حيث قدمت مساعدات تعليمية لـ 468 طالبا وطالبة بمبلغ 3 ملايين و251 ألف درهم، ومساعدات طبية لـ 188 مريضا بمبلغ مليون و147 ألف درهم في سداد الرسوم العلاجية وتوفير الأدوية الأزمة لهم،.

ولفتت إلى أن أكثر من 4533 أسرة استفادت من المساعدات التي تقدمها اللجنة، حيث قامت بتوزيعها على المستفيدين وفق بحوث استطلاعية وزيارات ميدانية.

Email