خلال عصف ذهني بـ«اتحادية المواصلات»

عبدالله النعيمي: الخير ليس مادياً فقط

■ عبدالله بلحيف

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، إن عمل الخير ليس مادياً فقط، فمبادرات الخير شاملة كل شيء، المادي والمعنوي ومنها التشريعي أو الفني والابتكاري.

مناقشة

جاء ذلك خلال جلسة عصف ذهني، عقدها قيادات الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية في أبوظبي، أمس؛ لمناقشة الاقتراحات والمبادرات، التي سيتم إطلاقها خلال العام الجاري، تنفيذاً لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2017 عاماً للخير.

وتناول اللقاء مجموعة من الاقتراحات الداعمة لخطة الوزارة في إطلاق مبادرات خيرية، تستهدف مختلف الفئات، في جميع المجالات الإنسانية.

ولفت النعيمي، إلى أن جلسات العصف الذهني تقام لجميع العاملين في وزارة تطوير البنية التحتية، وفي الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، وكذلك في برنامج زايد للإسكان.

إبداع

وقال: نحن نطلق طاقات الإبداع عند الموظفين، من خلال اجتماعات العصف الذهني، وطلبت منهم أن يفكروا في مبادرات تكون دائمة، فنحن نسعى لعمل خير يتميز بالاستمرار.

وأوضح النعيمي أن «مبادرات عام الخير تهدف إلى عمل الإفراد والقطاع الخاص والجهات الحكومية بتنسيق وتكامل لتحقيق أفضل تنمية لمجتمع الإمارات، إضافة إلى غرس حب الخير والتطوع وخدمة المجتمع كونها قيمة عليا في مؤسساتنا ومبدأ أساسي في حياة أبنائنا، كما تستهدف مبادرات عام الخير بشكل رئيس القطاع الخاص بوصفه شريكاً أساسياً في مسيرة التنمية، لتقديم مبادرات استثنائية للمجتمع، وتسهم بفاعلية في المسيرة التنموية للبلاد».

ترسيخ

وأشار النعيمي إلى أن محاور عام الخير تشمل ترسيخ المسؤولية المجتمعية في مؤسسات القطاع الخاص لتؤدي دورها في خدمة الوطن والمساهمة في مسيرته التنموية، وترسيخ روح التطوع وبرامج التطوع التخصصية في فئات المجتمع لتمكينها من تقديم خدمات حقيقية لمجتمع الإمارات والاستفادة من كفاءاتها في كل المجالات.

Email