لجنة المبادرات في «طبية عجمان» تستعرض أنشطتها الخيرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

استعرضت لجنة المبادرات في منطقة عجمان الطبية الأنشطة التي نفذتها خلال العام الماضي، وذلك في حفل أقامته تحت شعار «شكر وتقدير في عام الخير».

وقالت نورة الشامسي، رئيسة لجنة الأنشطة والمبادرات، إن اللجنة استطاعت خلال العام الماضي تنفيذ أنشطة وفعاليات نوعية، منها مبادرة «فرسان الهلال الصحي»، بالتعاون مع الهلال الأحمر في عجمان، وبمشاركة أكثر من 100 طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة، وتم إعداد برنامج علمي وتدريب عملي لهم خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين.

وأضافت أنه تم تنفيذ مبادرة «الإسعاف القرائي» تفاعلاً مع عام القراءة 2016، وصُممت مكتبة على هيئة سيارة إسعاف زودت بكتب وأدوات رسم للأطفال، كما قامت اللجنة بزيارات ميدانية إلى المستشفيات في الفجيرة، ورأس الخيمة، وعجمان، والشارقة، ودبي، إضافة إلى حضانة وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ووزعت أكثر من 100 قصة للأطفال.

وفي جانب العمل الخيري، سعت اللجنة للاحتفاء بيوم زايد للعمل الإنساني، وذكرى رحيل مؤسس الاتحاد، وباني نهضة الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بإقامة العديد من الأنشطة والفعاليات الخيرية.

كذلك أعدت اللجنة مجموعة من البرامج بمناسبة يوم العلم ويوم الشهيد واليوم الوطني، وفي الجانب الإنساني قامت اللجنة بتجميع أدوية وتسليمها للهلال الأحمر من أجل اليمن، وذلك تحت شعار «عونك يا يمن»، كما تم دعم مركز الإحسان الخيري في عجمان بالأدوية.

Email