يوم «الأمل للبولو» يتحول إلى مهرجان خيري

■ ميثاء بنت محمد في مقدمة فرسان البولو | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تجاوباً مع مبادرة «عام الخير» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لتكون شعاراً لعام 2017 وبرعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، وتحت شعار (يوم الأمل للبولو)، الذي خصص ريعه الخيري من التبرعات والمساهمات لدعم مركز العين لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

قادت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم فريق غنتوت للفوز على فريق الخيالة السلطانية للبولو بنتيجة 6-1 وذلك في المباراة الودية الدولية التي جرت بين الفريقين أول من أمس بملعب نادي غنتوت الرئيسي، ضمن فقرات مهرجان (يوم الأمل) الذي نظمه النادي بحضور الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان والشيخ محمد بن سهيل آل مكتوم.

كما شهد الاحتفالية ضمن المبادرة الإنسانية التي جاءت حافلة باللمسات الإنسانية المجتمعية، حضور كبير من المسؤولين ورجال السلك الدبلوماسي والرياضيين وأولياء الأمور بجانب سعيد بن حوفان المنصوري نائب رئيس مجلس إدارة النادي وأحمد النعيمي المدير العام للنادي.

فوز معنوي

وأسفرت نتيجة المباراة الاحتفالية عن فوز فريق نادي غنتوت 6-1، حيث رجحت خبرة وجماعية فريق غنتوت بعدما تقدم بهدفي ناصر الشامسي، فيما قلص الفارق جمال أحمد لعمان، وتقدم غنتوت 4-1 بهدفي ناصر الشامسي وسيف الغرير وحسمت اللقاء فارسة الإمارات سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم بهدفين في الشوطين الثالث والرابع مسكاً للمباراة التي كان فيها الجميع فائزاً.

وفي ختام المباراة قام الشيخ محمد بن خليفة بن خالد آل نهيان والشيخ محمد بن سهيل آل مكتوم يرافقهما سعيد بن حوفان المنصوري وأحمد النعيمي المدير العام للنادي، بتكريم بعثة منتخب فريق الخيالة السلطانية بالدروع والهدايا التذكارية، تقديراً لمشاركتهم في هذه الاحتفالية، وشمل التكريم فريق غنتوت الذهبي.

مشاركة ودعم

وأكدت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حرصها على المشاركة في هذه التظاهرة الخيرية (يوم الأمل للبولو) المفعمة بكل المعاني الإنسانية، والتي خصصت لدعم مركز العين لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال المباراة الودية والخيرية التي حرص أبناء الإمارات وأشقاؤهم من المنتخب العماني للبولو على التواجد والسعي الجاد لتحقيق أهدافها.

واستطردت سموها قائلة: إن مثل هذه المبادرات ليست الأولى ولم ولن تكون الأخيرة والتي تأتي وفق توجيهات قيادتنا الرشيدة وحكومتنا الغالية.

كما أشادت سموها بالمشاركة الكبيرة من نجوم اللعبة من أبناء الدولة وحرص كبار الشخصيات ممن يمارسون هذه الرياضة على التواجد بقلب هذه التظاهرة الرياضية الهادفة، بعيداً عن الفوز والخسارة، ولكنها لم تخف الاستفادة الكبيرة من المشاركة التي عادت على الجميع بالفائدة واكتساب مزيد من الخبرات بساحات اللعبة.

شكر

وجهت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد الشكر لسمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان، لرعايته ودعمه لهذه الرياضة ولإدارة نادي غنتوت محتضن هذه التظاهرة الإنسانية.

Email