مجوهرات غنج تطلق وقف الأسر المحتاجة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مجوهرات غنج في مركز وافي بدبي، مشاركتها في الرؤية العالمية للوقف، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لإعادة إحياء الوقف، كأداة تنموية للمجتمعات، ويأتي ذلك تزامناً مع قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإعلان عام 2017 عاماً للخير.

وتأتي مشاركة مجوهرات غنج بطريقة مبتكرة، عبر تحويل نسبة من أرباحها إلى وقف مستدام، يعود ريعه لصالح الأسر المحتاجة، وستقوم مجوهرات غنج لاحقاً بتقديم ريع الوقف للجمعيات الخيرية.

وتأتي هذه الخدمة المجتمعية المستدامة، تبعاً لمفهوم الوقف المبتكر، بالتنسيق مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، حيث يتيح مفهوم الوقف المبتكر، ابتكار أنواع مختلفة للوقف، كأداة تنموية من خلال الخدمات والمنتجات وغيرها، وعدم اقتصار ذلك على الأصول العقارية، كما هو الحال في الوقف التقليدي.

وبناءً على هذه المبادرة، حصلت مجوهرات غنج على علامة دبي للوقف، من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، أحد مبادرات محمد بن راشد العالمية، تقديراً لمساهمتها المجتمعية، كنموذج يحتذى به في القطاع الخاص. وتبعاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، تتيح علامة دبي للوقف للمؤسسات الخاصة الحاصلة عليها، أفضلية في المشتريات والعقود في حكومة دبي.

وقالت منى الحداد، مالكة مجوهرات غنج: «عندما أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عن عام الخير، رأينا أننا كمؤسسة خاصة، علينا دور مهم، ولهذا، شاركنا في الرؤية العالمية للوقف، عبر وقف الأسر المحتاجة .

وتعليقاً على ذلك، قال الدكتور حمد الحمادي، الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة: «يمثل عام الخير فرصة سانحة لجميع المؤسسات الخاصة لتبني المساهمة المجتمعية، من خلال الوقف المبتكر، فالوقف المبتكر، يمهد الدرب للقطاع الخاص، لتعزيز دوره التنموي في المجتمع، ونحن في مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، ندعو كافة مؤسسات القطاع الخاص، إلى المشاركة في الوقف المبتكر، نحن نؤمن أن المساهمة المجتمعية عن طريق الوقف المبتكر، لا حدود لها، ويمكن أن تشارك فيها المؤسسات الحكومية والخاصة لخدمة المجتمع، مهما كان حجمها».

Email