المجلس التنفيذي في الشارقة يشكّل اللجنة المحلية لـ«عام الخير»

ت + ت - الحجم الطبيعي

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة صباح أمس في مكتب سمو الحاكم اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

وأصدر المجلس قرار المجلس التنفيذي رقم 2 لسنة 2017 بإنشاء وتشكيل اللجنة المحلية لـ«عام الخير» في إمارة الشارقة، ونص القرار في مادته الأولى على أن تنشأ في إمارة الشارقة لجنة محلية مؤقتة تسمى اللجنة المحلية لعام الخير، وتتولى تنسيق الجهود على مستوى الإمارة في مجال تنفيذ المبادرات الاستراتيجية لعام الخير.

وتشكّل اللجنة المحلية لعام الخير برئاسة المستشار سلطان علي بن بطي المهيري أمين عام المجلس التنفيذي، وعضوية الدكتور سعيد عبدالله المظلوم السويدي وعبدالعزيز المدفع ومحمد علي الحزامي ومحمد عبدالله الجودر وناصر آل علي وسحر العوبد ومنى بن هزيم وخلود إلياس، مقررة.

أعضاء

وتختار اللجنة في أول اجتماع لها نائباً للرئيس من بين أعضائها، ويجوز لها إذا دعت الحاجة وبموافقة المجلس التنفيذي إضافة أعضاء جدد.

واطلع المجلس على المذكرة المقدمة من دائرة المالية المركزية حول التعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية، وأوضح الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية أن الدائرة تعمل على تفعيل شراكات بناءة مع المؤسسات الحكومية لتحقيق شراكات استراتيجية تخدم سير العمل الحكومي.

وأصدر المجلس قرار المجلس التنفيذي رقم 3 لسنة 2017 بشأن اللائحة التنظيمية للإسكان المؤقت في إمارة الشارقة الذي يهدف إلى تنظيم آلية تأمين السكن البديل المناسب والمؤقت للأسر التي تستدعي ظروفها الآنية الانتقال من مسكنها الحالي.

مناقشة

اطلع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة على جدول أعمال الجلسة الـ8 لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والتي ستعقد يوم غد، وستناقش سياسة هيئة الطرق والمواصلات في إمارة الشارقة.

Email