عبر فعاليات توعية موجّهة لكبار السن وذوي الإعاقة

أسبوع جمارك دبي الثاني يواكب عام الخير

يوسف مبارك

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواكب أسبوع الجمارك الثاني الذي تنظمه جمارك دبي خلال الفترة من 22 إلى 26 يناير الجاري، عام الخير في دولة الإمارات من خلال تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات التي تدعم جهود الدائرة بالمسؤولية المجتمعية، تنفيذاً لأهداف عام الخير الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وستشمل فعاليات أسبوع الجمارك الثاني الذي يتم تنظيمه بمناسبة اليوم العالمي للجمارك تحت شعار «نحقق الأمن.. لنزدهر معاً» حملات للتوعية والتثقيف موجهة لكبار السن وذوي الإعاقة تنظم بالتعاون مع الجمعيات والهيئات المختصة برعاية ذوي الإعاقة.

فرق

وتنفيذاً لمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله: «الخير الذي نريده.. أن نحدث فرقاً حقيقياً في حياة الناس»، تبادر جمارك دبي بالتوجه نحو هذه الفئات من شرائح المجتمع لإشراكهم في أنشطتها التي تهدف لإسعاد الناس عبر تمكينهم من القيام بدور فاعل في خدمة المجتمع أسوة بكافة شرائح المجتمع، ولتحقيق هذا الهدف تنظم إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي ضمن فعاليات مبنى 2 بمطار دبي الدولي خلال أسبوع الجمارك الثاني زيارة إلى نادي دبي للمعاقين لتكريم ذوي الإعاقة بمناسبة يوم الجمارك العالمي، كما تشمل الفعاليات تنظيم محاضرة عن مخاطر المخدرات لطلبة الكليات والجامعات، وتقيم إدارة عمليات المسافرين فعاليات توعوية ينظمها مبنى 1، ومبنى 3 بمطار دبي الدولي لطلاب المدارس.

فعالية

وفي إطار الحرص على تشجيع مبادرات الخير في المجتمع تحقيقاً لأهداف عام الخير، تنظم إدارة المراكز الجمركية الساحلية في جمارك دبي ضمن فعالياتها في أسبوع الجمارك الثاني وبالتعاون مع جمعية دبي الخيرية يوماً خيرياً موجهاً لكبار السن يقام على ظهر سفينة خصصتها الإدارة لكافة فعالياتها التي تشمل استضافة المبدعين ووفود زائرة من الشركاء الحكوميين في الدوائر المحلية بدبي، وتقيم إدارة الشؤون الإدارية ورشة توعوية موجهة للصيادين يتم تنظيمها في ميناء الصيادين بأم سقيم 1.

وتشمل فعاليات أسبوع الجمارك الثاني ورشة عمل عن البضائع الممنوعة والمقيدة ينظمها مركز جمارك حتا، وتنظم إدارة العملاء زيارة ميدانية لعدد من العملاء إلى مطار آل مكتوم لاطلاعهم على والتسهيلات الجمركية بالمطار.

وأعدت إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية لفعاليات توعوية موجهة للأطفال في كيدزانيا بدبي مول وندوة للطلاب تقام في مركز العربي سنتر، وورشة عمل للسياح القادمين لدبي على متن السفن السياحية.

زيارات

وقال يوسف عزير مبارك مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية نائب رئيس اللجنة المنظمة لأسبوع الجمارك الثاني: «نحرص على أن تشمل فعاليات وأنشطة الأسبوع كافة فئات وشرائح المجتمع بمواكبة عام الخير في دولة الإمارات، وقد تم إعداد برنامج الفعاليات للوصول إلى كافة المراكز الجمركية واستضافة فئات المجتمع وتنظيم الزيارات لهم في مواقعهم وفي مراكز التسوق والمدارس والجامعات ومباني استقبال السياحة البحرية».

Email