مخاطبة الاتحادات والأندية في تعميم رسمي قريباً

هيئة الشباب والرياضة : اعملوا خيراً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، عن بالغ فخره واعتزازه بمبادرة عام الخير 2017 التي أطلقتها قيادة الإمارات الحكيمة، كاشفاً النقاب عن أن الهيئة العامة ستوجه قريباً جداً نداء إلى جميع الاتحادات والأندية والمراكز لعمل الخير عبر تعميم رسمي إلى كافة الجهات الرياضية في الدولة تحثها فيه على حتمية التفاعل والتجاوب مع المبادرة الخيرية.

ولفت عبدالملك إلى أن قيادة الإمارات دائما ما تحرص على إطلاق المبادرات الإنسانية والخيرية منذ قيام الدولة، مشدداً على أن الإمارات باتت بفعل مبادراتها الإنسانية، دولة خير ومصدراً مهماً من مصادره، مشيراً إلى أن قيادة الإمارات لم تعد تفكر في الجوانب العمرانية والتنموية فحسب، بل يشغلها كثيراً الجانب الإنساني وتنمية البشر والنهوض بالإنسان وتعزيز مقدرته ومعالجة همومه ومشاكله.

نشر الثقافة

ولفت عبدالملك إلى أن مبادرات الإمارات الخيرية لم تقتصر على جوانب الإغاثة، بل تعدتها إلى تنفيذ مبادرات كبرى في المجالات الصحية والتعليمية والإنشائية.

مشيراً إلى أن المبادرات عكست الوجه المشرق للإمارات كونها دولة لا تتأخر أبداً في مد يد العون والمساعدة لكل المحتاجين، خصوصاً الأشقاء، مشدداً على أن الهيئة العامة حريصة جداً على العمل وبجد من اجل تكريس ونشر ثقافة العمل الخيري في الوسط الرياضي في الإمارات.

فخر واعتزاز

وأوضح عبدالملك قائلا: فخورون ونعتز كثيراً بمبادرات قيادتنا الحكيمة التي عودتنا والعالم أجمع على فعل الخير سواء في هذا العام أو الأعوام السابقة والتالية، ما جعل عطاء الإمارات قولاً وفعلاً، يصل إلى كل بقاع الأرض، خصوصاً الشعوب العربية والإسلامية، ناهيكم عن الشعوب الأخرى التي غالباً ما تتعرض للكوارث أو النكبات الطبيعية وغيرها.

حزمة خطوات

وأضاف عبدالملك قائلا: نحن في الهيئة العامة، متفاعلون دائما مع مبادرات الخير، وفي عام الخير، سنطرح العديد من المبادرات التي تتوافق مع أهداف ومتطلبات مبادرة عام الخير 2017، من خلال حزمة من الخطوات العملية التي سنقوم بتنفيذها قريبا بالتنسيق التام مع الأطراف المعنية في الدولة، وفي مقدمتها الهلال الأحمر الإماراتي باعتباره الجهة المنفذة لمعظم فعاليات ومبادرات الخير.

جمع التبرعات

وعن طبيعة مبادرات الهيئة العامة في إطار عام الخير، أجاب عبدالملك بالقول: مبادراتنا في الهيئة العامة تتلخص في جانب كبير منها في جمع التبرعات، وشراء الحاجيات والأغذية وغيرها من الخطوات العملية في هذا السياق، وتقديم تلك المبادرة إلى الهلال الأحمر ليقوم بدوره الخيري في إيصال تلك الحاجيات إلى مستحقيها وفقاً لآليات وخطوات تندرج كلها في إطار مبادرة عام الخير.

تعزيز المبادرة

ودعا عبدالملك جميع الجهات الرياضية في الدولة، أفراداً ومؤسسات، إلى الإسراع الفوري لدعم وتعزيز مبادرة عام الخير 2017، معرباً عن كامل ثقته بأن مجتمع الإمارات بصورة عامة والرياضي خصوصاً، سيهب إلى الإسهام القوي في المبادرة، كونه في الأساس، مجتمع خير وعطاء، متوقعاً أن يشهد العام الجاري، تدافعاً عالياً من قبل جميع أبناء مجتمع الإمارات للإسهام في مبادرة عام الخير 2017.

Email