«الشاحن الأخضر» مبادرة تعزز تحوّل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

في إطار تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد عالمياً، وتعزيز مفهوم التنقل الأخضر في الإمارة، قامت هيئة كهرباء ومياه دبي بإطلاق مبادرة (الشاحن الأخضر) لإنشاء البنية التحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية.

تعمل هذه السيارات باستخدام الكهرباء كبديل للوقود التقليدي، ويسهم ذلك في الحفاظ على البيئة والحد من الانبعاثات. في الوقت الذي اعتزمت فيه الهيئة إطلاق هذه المبادرة الرائدة، لم يكن في دبي سوى عدد محدود من السيارات الكهربائية نظراً لعدم توفر البنية التحتية اللازمة لذلك. ومن هذا المنطلق، أخذت الهيئة زمام المبادرة بصفتها المزود الحصري للكهرباء في دبي، لإنشاء أول بنية تحتية لمحطات شحن السيارات الكهربائية لتشجيع الجمهور على اقتناء هذا النوع من السيارات الصديقة للبيئة.

وقد تم الانتهاء من تركيب 100 محطة شحن كهربائية بنجاح في مواقع مختلفة في دبي مثل الهيئات الحكومية و مطوري العقارات والمطارات ومحطات الوقود و مراكز التسوق و بعض العيادات و المستشفيات والعديد من المكاتب التجارية والمجمعات السكنية في الإمارة ضمن مبادرة "الشاحن الأخضر" في نهاية عام 2015 بالتنسيق مع الجهات المعنية في إمارة دبي ضمن مبادرة "الشاحن الأخضر". وقد أعلنت الهيئة عن عزمها لمضاعفة العدد ليصل إلى 200 محطة في 2018. 

Email