مشاركة واسعة في جائزة الإمارات للروبوتات والذكاء الاصطناعي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد فعاليات الدورة الأولى لجائزة الإمارات للروبوتات والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي مشاركة محلية، وعربية، ودولية واسعة. وتنعقد منافساتها يومي الخامس والسادس من فبراير الجاري في مدينة دبي للإنترنت وهنا مجموعة من المشاريع المشاركة في الجائزة.

مشروع "موزو" من دولة الإمارات - الروبوت الصديق لأطفال التوحد – جائزة الإمارات للروبوتات والذكاء الاصطناعي.


ابتكار  فريق جامعة كاليفورنيا بيركلي وشركة سوت اكس من الولايات المتحدة الأميريكية والمتمثل في هيكل خارجي مبتكر يتحكم به من خلال الذكاء الاصطناعي للأطفال الذين يعانون من اضطرابات عصبية وحركية  - جائزة الإمارات للروبوتات والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان.


يشارك مشروع "كوي كام"، الذي يقدم حلول أكثر أماناً و أقل ألماً لإجراء فحص المنظار لمعالجة سرطان القولون، في فئة الصحة من جامعة خليفة - دولة الامارات العربية المتحدة -  جائزة الإمارات للروبوتات والذكاء الاصطناعي.


نظام الذكاء الاصطناعي ( دايتكتف) يساعد الأطفال على تجاوز أعراض عسر القراءة والتعلم - جائزة الإمارات للروبوتات و الذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان.

مشروع BuildDrone لطالب الهنائي ، يقوم بإصلاح التلف في المنشآت البترولية - جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الانسان.


Email