مسؤول يشعل النار في نفسه بمؤتمر صحفي

ت + ت - الحجم الطبيعي

في مشهد مروع أمام كاميرات التلفزة قام رئيس اتحاد التجارة المنغولي بإضرام النار بنفسه للاحتجاج على بيع بلاده للفحم للصين.

وكان رئيس اتحاد التجارة المنغولي الذي لم يذكر اسمه، قد دعا لعقد مؤتمر صحفي لشرح المخاطر والمتاعب التي يتعرض لها عمال المناجم في منغوليا.

وقال رئيس اتحاد التجارة في كلمة مقتضبة له: " إن الحكومة لم تعد تدعم شركتنا، وعمال المناجم يتضورون جوعاً بسبب سياسات الحكومة، لهذا سأحرق نفسي من أجل الشعب المنغولي". وبعد أن أنهى كلامه قام الرجل بسكب النفط على سترته وأضرم النار بنفسه.

وقد علت الصرخات بينما كان أعضاء الاتحاد يحاولون إنقاذ زميلهم عبر انتزاع سترته واخماد النيران بجهاز إطفاء حريق صغير. وفي خضم هذه الفوضى قام صحفيون بمغادرة القاعة بينما بقي آخرون في القاعة ليسجلوا هذا الحدث المروع. ويذكر بأن الرجل قد أصيب بإصابات خطيرة ونقل إلى المستشفى وهو في حالة صحية حرجة حالياً.

من الجدير بالذكر بأن رئيس الاتحاد قام بإحراق نفسه احتجاجاً على سياسة الحكومة وطريقة تعاملها مع عمال المناجم، إذ يخشى اتحاد التجارة بأن بيع الحكومة المنغولية الفحم للصين يمكن أن يدفع الصين لإرسال خبرائها وعمالها للعمل في المناجم، مما سيضطر الحكومة للاستغناء عن عدد كبير من عمال المناجم بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

Email