تحدي "دلو الثلج" في دبي للتوعية بالقضايا المرورية

ت + ت - الحجم الطبيعي

استثمر صحفي في دبي فكرة تحدي دلو الماء المثلج التي اكتسبت شهرة متصاعدة حول العالم في الأيام القليلة الماضية، للتوعية بالأسباب البشرية التي تؤدي إلى وقوع حوادث مرورية في دبي.

ويظهر في شريط الفيديو الذي نشر على اليوتيوب منذ ساعات قليلة الزميل عبد الفتاح حيدرة الذي يعمل في مجال التوعية المرورية في دبي وإلى جواره نجله البالغ من العمر 7 سنوات وهما يصبان دلوين من الماء البارد على نفسيهما، بعد الإشارة إلى أن دبي تمتلك أفضل بنية تحتية على مستوى العالم في مجال الطرق والمواصلات، وأن أكثر من 90% من أسباب الحوادث المرورية تعود إلى أخطاء بشرية.

وشهد ت فكرة تحدي دلو الثلج في الأيام الاخيرة انتشاراً واسعاً طاف أرجاء المعمورة، بعد أن ساهم نجوم ومشاهير كبار حول العالم في الترويج لها، ويعتمد التحدي على قيام كل شخص يقع عليه الاختيار أو يتم تحديه بسكب دلو ماء مثلج على نفسه أو التبرع بنحو 100 دولار لمؤسسة علاج التصلب العضلي الجانبي، ما أكسب الفكرة بعداً اجتماعياً وتعاطفاً متزايداً كونها تعمل على تسويق أفكار لها علاقة بالخدمة المجتمعية.

وطلب الصحفي الذي يظهر في الفيديو من زملائه قبول التحدي بالمساهمة في توصيل أفكار توعوية لأفراد عائلاتهم أو زملاؤهم في العمل أو خوض تحدي دلو الثلج.

وسبق لأشخاص عديدين حول العالم توظيف الفكرة في خدمة أهداف أخرى ارتبطت أحياناً بأهداف سياسية مثل استبدال دلو الثلج بآخر مملوء بالرمل والركام للتضامن مع أهل غزة.

Email