التسجيل في «تواجدي» على موقع الخارجية ضروري

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا عبد الرحمن المطيوعي سفير الامارات في بريطانيا المواطنين الراغبين في السفر إلى أي وجهة في العالم إلى التسجيل في خدمة تواجدي الالكترونية على موقع وزارة الداخلية وهي خدمة مستمرة طوال فصول السنة فهي غير مخصصة لمواسم العطل والإجازات فقط.

ويمكن للمواطنين التسجيل فيها في أي وقت عبر تعبئة بياناتهم في الخدمة من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتواصل عبر الرقم المجاني المخصص للخدمة

( 80044444 ) .

كما أن المعلومات التي يقوم المواطنون بتعبئتها محاطة بسرية تامة ولا يسمح لأحد بالاطلاع عليها ولا يتم اللجوء إليها إلا في حالات الضرورة وذلك بحصر أعداد المواطنين في الخارج ما يعزز من دور الوزارة والسفارات التابعة لها في جميع أنحاء العالم في التواصل معهم وحمايتهم في حالات الأزمات والطوارئ.

يشار إلى أن عدد المسجلين في خدمة تواجدي من المواطنين المسافرين والمرافقين إلى الخارج العام الماضي 2013 بلغ 55 ألفا و341 مسجلا، منهم 13 ألفا و344 مسافراً و42 ألف مرافق.

وشدد السفير على أهمية أن يتحمل المواطن اثناء وجوده خارج الوطن مسؤولية الحفاظ على نفسه وأسرته وماله، وأن يكون لديه حسن أمني لمواجهة أي مواقف استثنائية أو طارئة قد يتعرض لها، وأن لا يحسن الظن بشخص لا يعرفه وأن يتجنب المناطق الخطرة أو التسوق في ساعات الليل المتأخرة.

Email