شاهد..طفل روسي يقرأ الفاتحة بطريقة عجيبة!

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بُرَيْدَةَ الأَسْلَمِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ : " مَنْ قَرَأَ الْقُرْآنَ وَتَعَلَّمَهُ وَعَمِلَ بِهِ أُلْبِسَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ تَاجًا مِنْ نُورٍ ضَوْؤهُ مِثْلُ ضَوْءِ الشَّمْسِ، وَيُكْسى وَالِدَيْهِ حُلَّتَانِ لا يَقُومُ بِهِمَا الدُّنْيَا فَيَقُولانِ : بِمَا كُسِينَا ؟  فَيُقَالُ : بِأَخْذِ وَلَدِكُمَا الْقُرْآنَ ".رواه الحاكم وقال: هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ عَلَى شَرْطِ مُسْلِمٍ

وفي هذا المقطع نعرض فيديو لطفل من روسياً يقرأ سورة الفاتحة وسورة الإخلاص بطريقة لا تخلو من براءة الطفولة رغم صعوبة نطق الحروف العربية  إذ لم يتعد عمر الطفل العامين، في لفتة تعكس حرص والديه على تعليمه كتاب الله رغم ما في ذلك من مشقة للأنه لا يتقن اللغة العربية.

وتعد قراءة القرآن الكريم عبادة عظيمة، غَفَلَ عنها المتقاعسون عن الأجور؛ ذلك لعدم استشعارهم الأجور العظيمة التي تترتّب عليها، وفي هذا المقام يأتي حديث ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: (من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول: {آلم} حرف، ولكن ألفٌ حرف، ولامٌ حرف، وميمٌ حرف)، رواه الترمذي، وقال: حسن صحيح.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الاقتصاد الإسلامي

تابعنا على "فيس بوك"

البيان الأسبوعي

  • البيان الأسبوعي

    اعتبارا  من اليوم وكل يوم سبت سوف تصدر صحيفة " البيان " عددا أسبوعيا مميزا ، يحوي العديد من المواضيع الخاصة والمميزة .

شاهد أيضا

  • مقطع مروع..مفحط يتسبب بوفاة 3 أشخاص

    لَقِيَ 3 أشخاص مصرعهم في العقد الثاني من العمر، وأصيب 3 آخرون أمس الثلاثاء بالسعودية بسبب تهور مفحط دُهس على أثرها 6 حالات في موقع التفحيط الشهير باسم طريق “المية” في مدينة أبها.

  • شاهد.. الصورة التي وصفت بالأجمل في التاريخ

    التقط مصور هاو صوراً طريفة لطائر نقار الخشب يطير حاملاً على ظهره حيوان ابن عرس.

  • محمد بن راشد يطلق مشروع "متحف المستقبل"

    أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عبر حسابه في تويتر اليوم عن إطلاق مشروع "متحف المستقبل" الذي يضم مختبرات للابتكار ومتحف دائم لاختراعات المستقبل.

  • غرق سفينة إماراتية محملة بالأبقار وعمانيون يحاولون انقاذها

    غرقت سفينة محملة بالأبقار والعجول في مياه رأس الحد بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية بسلطنة عمان.

  • ولادة «كائن فضائي» بالسعودية

    شهد مركز مغيرا بمحافظة العلا في السعودية ولادة تيس مشوه، التقط صاحبه مقطع فيديو له ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار دهشة واستغراب عدد كبير من المستخدمين،

  • عنكبوت ينتقم من أفعي بذكاء

    ببراعة وحكمة، تمكن عنكبوت أسترالي سام من حياكة خطة بارعة للانقضاض على فريسته صعبة المراس "أفعى" مرعبة، لتدور بينهما معركة شرسة انتهت بفوز العنكبوت، بعدما نسج خيوطه وعلق بها الثعبان.

  • مقطع مذهل للشمس خلال 5 سنوات

    نشرت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) مقطع فيديو يظهر حالات الشمس خلال 5 سنوات تقريباً، في الفترة ما بين شهر يونيو 2010 وشهر فبراير الماضي (2015).

  • حادث يحول سيارة متسابق بحريني إلى شظايا

    نجا المتسابق البحريني خالد محمد من موت محقق، بعد تعرضه لحادث مروع خلال مشاركته مع فريقه في الجولة الرابعة من بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة،

  • أسرة سعودية تفاجئ خادمتها بذهب وهدايا قيمة

    أبرز مقطع مصور تناقله مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي قيام أسرة بمفاجأة خادمتها بعدد من الهدايا، إدخالا للسرور على قلبها، ما جعل الخادمة تبكي تأثرا من معاملة العائلة لها.

  • شاهد.. حادث مروع يتسبب في تفحم 8 جمال

    تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لحادث سير مروع ،حيث أدى انفجار إطار شاحنة محملة بثلاثة عشر رأسا من الإبل إلى احتراق وتفحم ثمانية منها على الطريق السريع الرياض، جدة غرب العاصمة السعودية الرياض.

  • طفل يتابدل القبل مع سمكة حية

    تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لطفل يتبادل القبلات مع سمكة وضعها أهله داخل إناء من الماء.

  • كركوك: أم تضرب وتصفع رضيعها بوحشية

    تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لأم تصفع رضيعها بقسوة على وجهه، وتمسك بأنفه حتى كاد يختنق فى يدها، معززة السبب فى ذلك لأنه أيقظها ببكائه!