تقنية تمنع الرادار من رصد لوحات سيارتك!

اعتقادا منه في حرية التحرك بدون حدود ثابتة للسرعة قام مبتكر أميركي بصنع تقنية ذكية وخفية تمنع كاميرات السرعة (الرادارات) من رصد لوحات السيارات.

 تعتمد الفكرة على التلاعب في مبدأ التصوير نفسه بتجميع الضوء، بحيث يتم تسليط انعكاس ضوئي على اللوحة نفسها ما يسبب خللا في الصورة الملتقطة لتلتقط عدسة الكاميرا الانعكاس الضوئي بدلاً عن اللوحة نفسها.

بناء على هذه الفكرة قام المبتكر بتصميم منتج وإتاحته للبيع في الأسواق وهو عبارة عن إطار بسيط للوحة السيارة لكن مع حساس وضوء فلاش، يلتقط الحساس ضوء الفلاش من محاولة كاميرات المراقبة لالتقاط لوحة السيارة ويصدر ضوء فلاش قوياً على لوحة السيارة ما يحجب قدرتها على التقاط صورة واضحة للوحة

 
الطريف أن إحدى قنوات اليوتيوب الأميركية الشهيرة قامت بالتحدث عن المنتج ما تسبب انتهاء الكمية لدى المبتكر في غضون وقت قصير جدا حيث كان متاحا للطلب بمبلغ 350 دولاراً أميركياً فقط.
 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الاقتصاد الإسلامي

تابعنا على "فيس بوك"

البيان الأسبوعي

  • البيان الأسبوعي

    اعتبارا  من اليوم وكل يوم سبت سوف تصدر صحيفة " البيان " عددا أسبوعيا مميزا ، يحوي العديد من المواضيع الخاصة والمميزة . 

شاهد أيضا

  • شاهد..كيف تسلق هذا الشاب مياه شلالات نياغرا؟

    قد لا يبدو تسلق الجبال والمرتفعات أمراً غريباً بحد ذاته ولكن المثير هنا هو تسلق المياه المتجمدة، حيث تمكن المغامر الكندي، ويل غاد من تسلق شلالات نياغرا بعد أن تجمدت بفعل الشتاء البارد.

  • شاهد.. مسلح يقتحم قناة تلفزيونية على الهواء

    مرت استوديوهات قناة “نوس” التلفزيونية الهولندية، بلحظات صعبة، مساء الخميس، عندما اقتحمها شاب بالقوة طالبا السماح له بالظهور فورا على الشاشة، لأن لديه أشياء يريد أن يقولها،

  • جنازة الملك عبد الله تقود 500 صيني للإسلام

    تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً، وقالوا إنه لـ500 فرد من الجالية الصينية بمحافظة الجبيل، وهم يرددون الشهادتين معلنين اعتناقهم الإسلام.

  • ضلّ طريقه أثناء زيارة تركيا ..فاهتدى

    قال تعالى "فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ".

  • طريقة إعداد بطاطا ماكدونالدز

    لطالما شكلت هذه النكهة اللذيذة للبطاطا المقلية التي تعدها سلسلة مطاعم ماكدونالدز لغزاً يحيّر الكثيرين إلى أن كشفت عنها أخيراً في هذا الفيديو.

  • شاهد.. ماذا فعل أوباما في حضور رئيس وزراء الهند

    تداول نشطاء المواقع التواصل الاجتماعي فيديو للرئيس الأميركي باراك أوباما يتناول فيها العلكة من فمه بينما رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي ماضٍ في حديثه معه.

  • 3.6 مليون مشاهدة لمغامر سويسري يطير فوق صحراء دبي

    حلّق المغامر السويسري إيف روسي، وهو من أفضل وأبرز الطيارين المقاتلين في العالم، فوق صحراء دبي مرتدياً “بدلة نفاثة”

  • طفل يولد بدون عينين في حالةٍ نادرة جداً

    في حالةٍ نادرة جداً، ولد الطفل الأميركي ريتشي لوبيز بدون عينين ممّا أثار دهشة الأطباء الذين اعتقدوا أنه لم يستطع فتح

  • لحظة توقف محرك طائرة في الجو وسقوطها

    أنقذت العناية الإلهية قائد طائرة صغيرة من موت محقق بشكل مذهل، إثر سقوط طائرته في مياه جزيرة ماوي في هاواي، بعد نفاد وقودها، قبل أن تتوجه إليه سفينة سياحية وتنتشله من المياه.

  • أول نشيد للجيش المصري في تاريخه

    قام العلامة رفاعة رافع الطهطاوي رائد التنوير في مصر، وصاحب الكتاب الشهير تخليص الإبريز في تلخيص باريز، بتأليف أول نشيد للجيش المصري العظيم في تاريخه، وقام الموسيقي شريف نور بتوزيعه موسيقياً.

  • وفاة مصلي في مسجد يفجر انتقادات في مواقع التواصل الاجتماعي

    انتشر هذا الأسبوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو نشر على موقع يوتيوب في الـ25 من يناير الجاري، يظهر سقوط ووفاة أحد المصلين في المسجد خلال أدائه صلاة الفجر في مدينة برشيد شرق الدار البيضاء في المغرب.

  • هل ستأكل الجبن الشيدر بعد هذه الصدمة؟!

    أظهر مقطع فيديو تجربة مثيرة قام بها شيف من المكسيك كشفت حقيقة جبن الشيدر، إذ حاول الشيف إذابة شريحة من جبن الشيدر بالنار،