بالتزامن مع الاحتفال بمرور 10 أعوام على إطلاق آيفون

النظرة الأولى إلى داخل مقر أبل الجديد "أبل بارك"

ت + ت - الحجم الطبيعي

منذ أن أعلنت آبل عن مقرها الجديد "أبل بارك" الذي أطلقت عليه وسائل الإعلام مسمى "السفينة الفضائية" والكل يترقب للتعرف عن قرب ومشاهدة المجمع الشاسع من الداخل.

وسائل الإعلام تمكنت من زيارة مقر أبل الجديد مع احتفالات الشركة بمرور 10 أعوام على إطلاق آيفون وكشف تفاصيل وتصميم المبنى.

تضم "أبل بارك" التي فتحت أبوابها للموظفين في أبريل 2017 وتقع في كوبرتينو، كاليفورنيا مسرح "ستيف جوبز" الذي صمم للاحتفاء بالراحل ستيف جوبز وجرى فيه الاحتفال بإطلاق "آيفون إكس" ومرور عشر سنوات على إطلاق أول هاتف آيفون.

وعلى الرغم من حجمه المذهل، فإن المبنى الدائري الضخم في قلب حديقة أبل بارك مخفي تقريبا عن الجمهور وذلك بسبب الأشجار الموضوعة التي تم وضعها بشكل استراتيجي.

مسرح ستيف جوبز

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك في احتفال آيفون بمرور 10 أعوام: "تم بناء أبل بارك لتعكس قيم أبل، لكل من التكنولوجيا والبيئة"، ثم عقِب ذلك تحية للراحل ستيف جوبز.

وأضاف: يشكل هذا المبنى الجديد بيئة مفتوحة وملهمة لفرقنا للتعاون فيما يلتئم التصميم الكامل للمكان مع الطبيعة ولدينا واحدة من أكبر المنشآت الشمسية في العالم في هذا الموقع.

وفي حين تخطط الشركة لبدء الانتقال للمبنى الجديد في وقت لاحق من هذا العام، فإن افتتاح مسرح ستيف جوبز هو الخطوة الأولى لمزيد من الإبداع في مشوار الشركة.

ومع دخول وسائل الإعلام إلى مسرح ستيف جوبز بمساحة 1000 قدم، تم الكشف عن الدرج المنحني الهائل الذي يجلب الزوار إلى مستويات تحت الأرض لأول مرة.

مقاييس عالمية

وعلى امتداد أبل بارك، تتوزع الأشجار والمساحات الخضراء بشكل كبير مما يجعل الزائر للمكان يشعر وكأنه في حديقة.

ووفقا لبلومبرغ، فإن القاعة تحت الأرض مصصمة وفق مقاييس عالمية وتحتوي على كل شيء من مقاعد جلدية إلى مصعد دوار وحتى منطقة تجريبية سرية مخبأة وراء جدار دوار.

ويضم المسرح أيضا مصعدين دوارين مصنوعين خصيصا، يتحولان عند صعودهما ونزولهما بحيث يدخل ويخرج الركاب من الباب نفسه - على الرغم من أنهم يدخلون ويخرجون من اتجاهات مختلفة.

وفي الأسبوع الماضي فقط، نشرت لقطات جوية تظهر لمحة عن مجمع أبل الفني الجديد في كوبرتينو بكاليفورنيا.

Email