خلل جديد في "آيفون 7" وسمعة أبل على المحك

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستمر ظهور المشاكل في هاتف "آيفون 7" الذي وصل إلى الأسواق في شهر سبتمبر الماضي. وأحدثُ خللٍ في الجهاز الجديد يكمن في الاتصال عبر تقنية بلوتوث اللاسلكية.

وكشف موقع "بي جي آر" المختص بأخبار التقنية، الاثنين، أن عددا كبيرا من المستخدمين اشتكوا من مشاكل في اتصال "آيفون 7" عبر تقنية البلوتوث بأنظمة الصوت الخاصة بسياراتهم.

ولا تقتصر المشكلة على طراز واحد من السيارات، بل تشمل "BMW" و"Kia" و"Ford". ويكمن الخلل في تقطيع بالصوت أو أحيانا عدم القدرة على الاتصال بالنظام الصوتي للسيارة بشكل كامل.

وعانى الفريق التقني في موقع "بي جي آر" من المشكلة بشكل شخصي، وقال إنه لم يعد قادرا على توصيل الهاتف عبر وصلة "aux-in" عن طريق التحويلة الخاصة في "آيفون 7"، بالإضافة إلى عدم القدرة حتى على شحن الهاتف. وأضاف الموقع أنها "مشكلة حقيقة".

وبحسب سكاي نيوز عربية نشر مستخدمو "آيفون 7" سيلا من الشكاوي على منتديات أبل للدعم الفني وعلى مواقع أخرى يشتكون من مشكلة البلوتوث في سياراتهم. علما أن مستخدمين آخرين اشتكوا من مشكلة في اتصال الهاتف مع سماعات البلوتوث العادية أيضا.

شركة السيارات الألمانية "بي إم دبيلو" أقرت بمشكلة اتصال البلوتوث في هواتف "آيفون 7" وقالت في بيان على موقعها إن الهاتف ليس متوافقا مع سياراتها حاليا، وأنها تعمل على مزيد من الاختبارات.

Email