هذا البرنامج يهدد أصحاب آيفون

ت + ت - الحجم الطبيعي

يمثل برنامج التجسس "Pegasus" المكتشف حديثاً مصدر تهديد لأصحاب آيفون وآي باد، حيث أوضحت شركة Lookout، المتخصصة في أمان تكنولوجيا المعلومات، أن هذا البرنامج الخبيث قد يصل إلى أجهزة أبل الجوالة عند النقر بدون قصد على رابط إنترنت وهمي.

وبمجرد أن يصل برنامج التجسس "Pegasus" إلى آيفون أو آي باد، فإنه يتمكن من استقراء جميع المعلومات الشخصية تقريباً، بالإضافة إلى أنه قد يتمكن من إزالة الحواجز الأمنية عن طريق ما يعرف باسم كسر حماية نظام التشغيل Jailbreak، وعادة لا يلاحظ المستخدم مثل هذه الإجراءات.

ولمواجهة هذه المخاطر، ينصح خبراء المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات بمدينة بون الألمانية بتثبيت أحدث إصدار من نظام تشغيل أبل "آي أو إس"، حيث قامت الشركة الأميركية بسد مسار الهجوم بطرح الإصدار "آي أو إس 9.3.5"، ويمكن تثبيت أحدث إصدار عن طريق إعدادات نظام التشغيل عبر بنود "عام/تحديث البرمجيات".

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم تعقب برنامج التجسس "Pegasus" على أجهزة أبل الجوالة، حيث تقدم شركة Lookout تطبيق أمان يوفر العديد من المزايا، ومنها الكشف على عمليات كسر حماية نظام التشغيل وبرامج التجسس على آيفون أو آي باد. ويتوفر إصدار محدود من هذا البرنامج بشكل مجاني.

Email