تويتر يعدل طريقة حساب عدد الأحرف في التغريدات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة تويتر اليوم الثلاثاء أن موقع التواصل الاجتماعي سيتوقف عن احتساب أسماء المستخدمين والمرفقات الإعلامية مثل الصور ومقاطع الفيديو ضمن عدد الأحرف المسموح به في التغريدة الواحدة لكنه سيبقي على الحد الأقصى لطول التغريدة البالغ 140 حرفا.

وقالت الشركة إن التغيير- الذي يأتي في إطار مساعيها لتبسيط خدمة التدوين المصغر- سيدخل حيز التنفيذ خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقال الرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي في تغريدة من 115 حرفا "تغييرات بسيطة قليلة لجعل المحادثات على تويتر أسهل! ولن يتم بعد الآن حذف أحرف بدلا من الصور أو الفيديو."

وكان طول التغريدة في الأصل معدا ليتضمن اسم المستخدم ويتلاءم برغم ذلك مع طول الرسالة النصية القصيرة التي تستخدم في الهواتف المحمولة والذي يصل إلى 160 حرفا.

وقال دورسي إن الشركة- التي تواجه ركودا في نمو عدد المستخدمين - ستعمل على تبسيط منتجها في محاولة لجذب مستخدمين جدد.

وفي الوقت الحالي يمكن أن يصل حجم الروابط في التغريدة الواحدة إلى 23 حرفا وهو ما يقلص المساحة المتاحة أمام المستخدمين للتعليق عند مشاركة مقالات أو أي محتوى آخر.

وهوت أسهم تويتر إلى مستوى قياسي اليوم الثلاثاء إذ سجل سعر السهم 13.72 دولار بعد أن خفضت شركة الوساطة المالية موفت ناثانسون تصنيف سهم الشركة من "محايد" إلى "توصية بالبيع".  

Email