تطبيق ذكي يدفع للمستخدم مقابل تحسين لياقته البدنية

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيدفع تطبيق جديد للهواتف الذكية للمستخدمين لكي ينشطوا بدنيا في بريطانيا حيث يحصل المستخدمون على عملات رقمية بحسب عدد الخطوات التي يقطعونها ويمكن مقايضة هذه العملات بهدايا أو التعامل بها مثل الأموال العادية.

وهذه أحدث مبادرة في اقتصاد اللياقة البدنية الصاعد الذي يتضمن كل أنواع أجهزة المراقبة والتطبيقات التي تقدم مكافآت بل وتجارب تعرض تخفيض قيمة التأمين للأشخاص الذين يستطيعون أن يبرهنوا أنهم يمارسون الرياضة.

وتهدف (عملات العرق) لتمييز نفسها باستخدام برمجيات معقدة لقياس الحركة والموقع لمنع الغش واستخدام التكنولوجيا المتعلقة بالعملة الافتراضية الالكترونية (بيتكوين) لإدارة المعاملات.

وقال أوليج فومينكو وهو أحد رواد الأعمال الروس المقيمين في لندن والذين ابتكروا (عملات العرق) إن متاجر للتجزئة وشركات للتأمين الصحي ومسؤولين عن الصحة البدنية بشركات بدأوا يهتمون بالفكرة.

واضاف "هذا النشاط بأكمله يهدف إلى تحويل الحركة إلى شيء ذي قيمة... في نهاية المطاف سيكون لعملات العراق سعر صرف مرتبط بالجنيه البريطاني."

وتقدم (عملات العرق)- المتاحة في برنامج أبل ستور للتطبيقات وستتاح قريبا على تطبيق أندرويد- عملة واحدة لكل ألف خطوة. وخلال أسابيع يمكن أن يكون لدى المستخدمين ما يكفي من العملات لاستبدالها بمنتجات للياقة البدنية أو خدمات. 

Email