تويتر تغير طريقة عرض التغريدات بالصفحة الرئيسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أدخلت شركة تويتر تغييرا جذريا على منتجها اليوم الأربعاء قائلة إنها ستعيد صياغة الطريقة التي تعرض بها التغريدات على صفحتها الرئيسية من خلال تصميمها وفق تفضيلات كل مستخدم بدلا من العرض المعتاد للتغريدات وفق التسلسل الزمني من الأحدث إلى الأقدم.

كما يهدف التغيير في صفحة عرض التغريدات -التي تعرف أيضا باسم الصفحة الرئيسية- إلى جذب المعلنين من خلال إفساح المجال لتغريدات مدفوعة الأجر من المعلنين للترويج لمنتجاتهم.

ويأتي التغيير قبل ساعات فقط من إعلان تويتر عن أرباح الربع الرابع للمستثمرين الذين ضغطوا كثيرا على الشركة لزيادة نمو المستخدمين ورفع عائد الإعلانات من خلال جعل المنتج أكثر سهولة للمستخدم.

وتواترت تقارير الأسبوع الماضي بشأن احتمال تغيير تويتر للصفحة الرئيسية فأعرب عدد من المستخدمين عن حزنهم، وقالوا إن التغيير بهذه الطريقة سيجعل تويتر شبيها بشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك ويفقده إحدى أبرز سماته المميزة.

ومن المتوقع أن يؤدي ظهور تغريدات الإعلانات مدفوعة الأجر على الصفحات الشخصية لأن يصبح المستخدمون أكثر تجاوبا مع الإعلانات.

وفي اختبار للشكل الجديد كتبت تويتر في مدونة أنها شهدت تفاعلا أكبر للمستخدمين مع الإعلانات والتغريدات المتعلقة بالأحداث المباشرة.

وقال معلنون إن إعلاناتهم قد تضيع وسط الترتيب الزمني للتغريدات من الأحدث للأقدم.

وقالت تويتر إنها حللت كيفية تعامل المستخدمين مع مليارات التغريدات لتحديد اهتماماتهم.

ولدى تصفح المستخدمين صفحاتهم الشخصية سيجدون عدة تغريدات من الساعات القليلة السابقة يعتقد موقع تويتر أنها الأكثر احتمالا لتفاعل المستخدمين معها. وبعدها سيجدون الترتيب الزمني التقليدي للتغريدات من الأحدث للأقدم.

ويمكن للمستخدمين اختيار عدم اتباع النمط الجديد لعرض التغريدات.

وحاول جاك دورسي الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة تويتر طمأنة المستخدمين في الأسبوع الماضي من خلال سلسلة من التغريدات حيث قال إن تويتر سيظل المكان المناسب لمتابعة الأخبار الجارية والتعليقات.
 

Email