تعليمات جديدة من شرطة دبي حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

ت + ت - الحجم الطبيعي

حذرت شرطة دبي مواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها من نشر نشاطاتهم اليومية والأمور الخاصة بهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

حيث أكد أحمد مطر المهيري، مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة بالوكالة في شرطة دبي، أن هناك الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ينشرون بشكل يومي النشاطات التي يقومون بها يومياً، كالأماكن التي يزورنها خلال اليوم أو عناوينهم الصحيحة فضلاً عن نشر صور ممتلكاتهم الثمينة كالمجوهرات وغيرها.

ويقول المهيري ان هذه التصرفات قد تؤدي إلى نتائج كارثية، حيث يواجه الكثير من مستخدمي وسائل الواصل الاجتماعي مشاكل من هذا النوع من جراء تصرفاتهم الطائشة، حيث أن هناك الكثير من الآباء ينشرون صور أطفالهم والمدارس التي يذهبون إليها فضلاً عن نشر معلومات مسبقة حول وجهاتهم المستقبلية مما يسمح للمجرمين التحضير للجريمة جيداً.

وذكر المهيري حادثة تدور قصتها حول امرأة أمريكية نشرت في إحدى الأيام صورها وهي في إحدى النوادي الليلية مما سمح لأحد اللصوص الذين كانوا يتابعونها على وسائل التواصل الاجتماعي من التوجه إلى بيتها وسرقة ممتلكاتها الثمينة بكل ثقة وهدوء لمعرفته المسبقة أنها تقطن في المنزل بمفردها.

عند قرأتنا لهذا النوع من الأخبار تلقائياً سيتولد لدينا إحساس أن الأمر بعيداً عنا كل البعد ولن يصيبنا وأنها حوادث نادرة، لكن عند متابعة الأخبار اليومية نرى أنها تحدث وبكثرة، وبما أنها حدثت فمن المحتمل أن تصيبنا يوماً ما، احذروا نشر تفاصيل حياتكم اليومية أو عرض صور ممتلكاتكم الثمينة، حيث وكما أنتم تبحثون في الانترنت عما يهمكم هناك من يبحث عن ضحيته التالية.

Email